منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الأحد يوليو 12, 2015 9:07 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2164
نقاط : 6429
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: المتعة الجنسية بين الزوج والزوجة


المتعة الجنسية بين الزوج والزوجة





لابد أن تكون المتعة الجنسية برضا ورغبة من الطرفين حتى تحقق الغاية منها وهي الاستقرار النفسي والعاطفي والمودة والرحمة، كما يجب أن تكون ممارسة هذه العلاقة ضمن ما تقبله النفس البشرية السوية وبعيداً عما يعرض أحيانا في الأفلام الإباحية غير السوية.
الحالة: السيدة ب. ظ. متزوجة منذ حوالي 8 سنوات من رجل يكبرها بحوالي 20 عاماً تصفه بقولها أنه إنسان جيد ورائع وأب حنون ومحب ومشكلتها الوحيدة تكمن في العلاقة الحميمة فمنذ بداية الزواج وهو يطلب منها ان تقوم ببعض (الحركات المثيرة) اثناء العلاقة الحميمة وكثيراً من الأحيان يجعلها تقلد بعض الحركات التي يشاهدانها معا في الافلام المثيرة حتى تلك التي ترفضها أو تجعلها تشعر بالنفور .
وتقول أنها كانت دائماً حريصة على إرضائه حتى ولو كان على حساب راحتها ورضاها الى أن بدأ يطلب منها أن يجرب ما يعرف بالجماع المخالف للشريعة قائلاً أنه سيجربه فقط مع استخدام عازل واقي لحمايتها، الأمر الذي جعلها ترفض وبشدة مما أدى الى وقوع الطلاق, ثم رجعا معاً اليوم التالي واعداً إياها ألا يطلب منها أي شيء دون رغبة منها أو ضد إرادتها.
وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يزال يتكلم عن أحلامه في هذا الفعل أو ذاك مما جعلها تقلق وتقول ما الحل ؟ أنا ارغب في استمرار الحياة الزوجية والعلاقة السوية مع زوجي ولكن مهما فعلت فهو دائم التذمر ويشعرها بالتقصير وعدم الحرص على إسعاده خاصة في الفراش.
وتسأل عن الحل وهل يمكن أن نساعدها للحفاظ على بيتها وزوجها؟
الإجابة:
أشعر بالألم الذي تعانيه من عدة جوانب خاصة فيما يتعلق بالجانب الديني وتعارضه مع بعض أحلام وتمنيات الزوج في موضوع أوضاع العلاقة الحميمة .
كما نقدر رغبتك الجادة على إسعاد زوجك مع بقاء العلاقة الزوجية وخاصة الجنسية ضمن الإطار الشرعي والديني و أيضا الطبي.
لنناقش الموضوع من الجانب الطبي : ما يرغبه الزوج وما يبحث عنه عبارة عن التغيير في طرق و أساليب الجماع والرغبة في الإثارة الدائمة, متأثراً بما يراه في الأفلام الإباحية والتي بالتأكيد لا تمثل حقيقة العلاقة العميقة بين الزوجين, الأمر الذي يحتاج الى اعادة التثقيف الجنسي لدى الزوجين.
ونلخصها هنا في عدة جوانب:
1. العلاقة الحميمة لا تنحصر فقط في عملية الجماع و إنما تشتمل على عدة مراحل أهمها مرحلة الإثارة والمداعبة, أما مرحلة ذروة الجماع فتحدث لجميع الرجال بصورة معروفة كتلك التي يمكن أن تنتج عن ممارسة العادة السرية, ولا يمكن أن يكون هناك بديلاً أهم من التواصل العاطفي مع الزوجة.
2. ممارسة الجماع الشاذ يحمل الكثير من المخاطر الصحية للزوجة, بالإضافة الى عدم الاشباع العاطفي الكامل, و أيضا يؤدي الى تعرض الزوج للإصابة بالالتهابات في العضو التناسلي قد تكون خطيرة.
3. تأخر حدوث الحمل، فقد خلق الله عز وجل الأعضاء الجنسية للرجل والمرأة لتحقيق الهدفين الأهم للجنس البشري ألا وهما الإنجاب.. والمتعة الجنسية،وبالتعود على الجنس الشاذ سيؤدي الى اختلال هذا التوازن.
من المهم أن تناقشي الأمر مع الزوج حول الأسباب التي تجعلك تنفرين من هذا النوع من الممارسة الجنسية مع الحرص على أن تؤكدي له أنك ترغبين في إسعاده واستمرار الحياة الزوجية معه، كما يمكن أن تحاولا وتجربا تغيير الأوضاع أثناء العلاقة الحميمة .
نصيحة:
العلاقة الحميمة لا تعني السعي إلى الاهتمام بالحصول على المتعة الفردية لأحد الزوجين على حساب نفور الطرف الآخر لسبب ديني أو أخلاقي, بل يجب أن تكون هذه العلاقة برضا وتوافق كلا الزوجين معاً.







الموضوع الأصلي : المتعة الجنسية بين الزوج والزوجة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد يوليو 12, 2015 9:56 pm
المشاركة رقم:
عضو ماسى
عضو ماسى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 411
نقاط : 1656
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: المتعة الجنسية بين الزوج والزوجة


المتعة الجنسية بين الزوج والزوجة


موضوع يحمل بين طياته الكثير من الأمل والتفاؤل والحب
سعدت جدا اخي العزيز





الموضوع الأصلي : المتعة الجنسية بين الزوج والزوجة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Amal Mubarak‎


توقيع : Amal Mubarak‎








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة