منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الثلاثاء يوليو 21, 2015 12:01 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2164
نقاط : 6429
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: الزوج وصديقة الزوجـة


الزوج وصديقة الزوجـة




تقول الإحصاءات العالمية إن 60 ٪ من الرجال يخونون زوجاتهم على الأقل مرة واحدة خلال حياتهم الزوجية، ولكن حتى الآن يصعب تحديد نسبة خيانة الأزواج لزوجاتهم مع صديقاتهن.
إلا أنه ومع التطور الاجتماعي والتطور التكنولوجي، أصبحت الخيانة بلا رقيب ولا حسيب، كما تحولت مفاهيمها وتبدلت. وتحولت الخيانة إلى فعل في غاية السهولة، يمكن أن يتم بظرف دقائق قليلة. وانطلاقاً من هذه النقطة، أصبح من السهل على الرجل مراسلة صديقة زوجته وإقامة المحادثات تحت شعار الصداقة البريئة أو الواجب الاجتماعي والأخلاقي.
يقول مستشار العلاقات الزوجية كاري نومان إن الدراسات الأخيرة أثبتت ارتفاع نسبة الرجال الذين يخونون زوجاتهم مع صديقاتهن، إلا أنه ما من أرقام محددة ودقيقة حول هذه الظاهرة العالمية. وفي الدراسة التي نشرها في مجلة أوبرا الأمريكية، ذكر كاري أن واحداً من أصل 3 رجال يخون زوجته مع إحدى المقربات منهما، وفي معظم الأحيان لا تستطيع الزوجة اكتشاف الخيانة. من جهتها حددت المراقبة الاجتماعية روث هوستن أسباب خيانة الزوج مع صديقة زوجته، كما قامت الباحثة أنّا بيرث بدراسة لأبرز علامات انجذاب الشريك لصديقة زوجته، بينما قدمت المعالجة الزوجية أندرو مارشال نصائح مساعدة لإنقاذ الزواج من هذه المحنة.
أسباب الخيانة
1. غياب ثقافة الرفض
هناك الكثير من الرجال لا يستطيعون الرفض أو قول «لا» لامرأة تعرض عليهم حبها واهتمامها، حيث يصعب عليهم رفض العروض المغرية خاصة عندما يتعلق الأمر بامراة أخرى تبدي إعجابها بهم. وتعتبر روث هوستن أن انعدام قدرة الرجل على الرفض يعتبر أول أسباب الخيانة، خاصة أن 66 ٪ من الرجال يشعرون بالذنب في أثناء خيانة زوجاتهم، وأكثر من 70 ٪ منهم يشعرون بالحب تجاه زوجاتهم حتى في أثناء خيانتهم لهن.
2. الغرور
كثير من الرجال ينجرون إلى الخيانة بسبب غرورهم. إن فعل جذبهم صديقة زوجتهم وانجذابها لهم يساعدهم على تعزيز غرورهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم، فيرون في ذلك انتصاراً لهم على زوجاتهم، وباستطاعتهم القول إنهم لا يقاومون، لأنهم محط إعجاب الجميع.
3. حب المغامرة
يقع الأزواج في حب المغامرة والتحدي أكثر مما يقعون في حب صديقة، ويجدون في تلك الحالة تجربة مليئة بالمخاطر والحركة التي تشبه قصص الأفلام الأمريكية وأبطال هوليوود. وغالباً ما تجد الصديقة في تلك العلاقة غير الشرعية مغامرة جميلة وتحدياً للواقع يدخلها في خانة الأحلام والتجارب الهوليوودية التي تشاهدها في الأفلام.
4. أنتِ السبب
غالباً ما تتحدث الزوجة عن صديقاتها بإسهاب، فتخبر زوجها بتصرفات صديقتها وكرمها وأخلاقها ومساعدتها الدائمة ووقوفها بجانبها لحل مشكلاتها الزوجية… إلخ. وفي هذا الكلام لفت لانتباه الزوج إلى الصديقة وجمالها وروحها الطيبة وفهمها، فيبدأ الزوج بالتفكير بها من خلال القيام بمقارنة بين تصرفاتها وتصرفات زوجته، أو ربما تكون الزوجة هي السبب بطريقة أخرى، كأن توجه له الأذى في مكان ما فيسعى الزوج إلى الانتقام منها بمغازلة صديقتها.
5. لإنقاذ زواجكما
في معظم الأحيان يبدأ هذا النوع من الخيانة، باتصال بسيط أو محادثة إلكترونية يلجأ من خلالها الزوج لطلب المساعدة من صديقة زوجته لحل المشكلات بينه وبين الزوجة، طالباً منها مساعدته بالتحدث إلى زوجته، وبدورها تبدأ الصديقة بالتحدث بمثالية وابتكار الحلول وإعطاء النصائح، وسرعان ما تتحول المساعدة إلى قصة إعجاب تهدم الزواج.


كيف تكتشفين الخيانة؟
1. فاتورة الموبايل
حسب دراسة نشرت على موقع msn.com، يعتبر الارتفاع في فاتورة الموبايل علامة مباشرة من علامات الخيانة الزوجية، أما ارتفاع فاتورتي موبايل زوجك وصديقتك المقربة في آن معاً فهو إنذار لك للمراقبة، لعلهما يتحدثان معاً.
2. المصاريف والهدايا
قارني مصاريف زوجك بهدايا صديقتك. وبحسب آنّا بيرث، فإن مصاريف الزوج تزيد بشكل غير مسبوق عند تعرفه إلى إحداهن أو في أثناء الخيانة، حيث يقوم بإنفاق المال على المرأة الجديدة لجذبها ونيل إعجابها، فإذا لاحظت أن هدايا صديقتك مرتبطة بتواريخ بذخ زوجك للمال ابدئي بتشديد المراقبة السرية.
3. تغير مفاجئ في العادات
إذا لاحظت تغيراً في عادات زوجك وعادات صديقتك في آن واحد، مثل الاهتمام بالمظهر الخارجي والنظافة والعطور وغيرها، كثفي مراقبتك فهناك احتمال أن يكون زوجك قد أصبح معجباً بصديقتك. راقبي عطورها ولباسها، مع مراقبة عطوره ومظهره الخارجي.
4. الغياب المتكرر
في أثناء الخيانة، يبدأ الرجل بالتغيب المفاجئ عن المنزل، فيعود متأخراً إلى المنزل بحجة المشاغل الكثيرة ودعوات العمل وحفلات الموظفين وغيرها. أما صديقتك فتلحظين غيابها وانشغالها الدائم في أثناء انشغال زوجك.
5. التصرفات المشبوهة
راقبي نظراتهما، كلامهما وتحركاتهما في أثناء وجودكم معاً، ففي نظراتهما المخفية وكلامهما المبطن وتحركاتهما المرتبكة شبهة لتورطهما في علاقة حب أو إعجاب. مهما كانا حذرين فلا بد أن يرتبكا في اللقاءات التي تجمعهما بوجودك.
60 ٪ من الرجال يشعرون بالذنب في أثناء خيانة زوجاتهم وأكثر من 70 ٪ منهم يشعرون بالحب تجاه زوجاتهم حتى في أوقات خيانتهم لهن
دليلك في المواجهة
1. الابتعاد
نصائح الأجداد والأمهات تقول بأن لا تبتعدي ولا لحظة، بل اقتربي من زوجك الخائن أكثر لاستعادة حبه، إلا أن أندرو مارشال تنصحك بالابتعاد لساعات قليلة أو لبضعة أيام، حتى تشعري بالهدوء المناسب لحل المشكلة. ابتعدي عن صديقتك ولا تكلميها، ولا تردي على مكالماتها، كما ابتعدي عن زوجك، وأمضي بعض الوقت بمفردك أو مع الأهل أو الأصدقاء. في حالات الغضب لا يمكنك الوصول إلى ما تريدين ولا يسعك الإصغاء إلى مبررات الزوج، كما أن كبرياءك ستمنعك من مغفرة الخطأ.
2. قول الحقيقة
بعد الحصول على الهدوء والراحة المناسبين، اطلبي التحدث إلى زوجك، واسعي إلى إقامة مناقشة واضحة وجلسة مصارحة، وذلك من خلال استخدامك لأسلوب يشجعه على قول الحقيقة والصدق. في أثناء المناقشة أخبريه بحقيقة مشاعرك والأذى الذي سببه لك من جراء خيانته مع أقرب صديقاتك. افهمي أسباب خيانته لعلك تستطيعين تبريرها وتصحيح العلاقة.
3. مراجعة الذات
تحدث الخيانة أحياناً بسبب الملل في العلاقة بعد مرور سنوات على الزواج، أو بسبب عدم الاكتفاء بين الطرفين أو تقصير أحدهما بواجباته تجاه الآخر، لذا يجدر بك مراجعة حساباتك بعد الاستماع إلى تفاصيل الخيانة وأسبابها من زوجك، لعلك تكتشفين الخلل الذي أخذ زوجك إلى حضن صديقتك.
4. استشارة مختص
تنتشر العيادات المختصة بالإرشاد الأسري والاستشارات الزوجية في كل مكان حول العالم، وهي موجودة لتساعد الأزواج على فض النزاعات بينهما واكتشاف الثغرات في علاقتهما، لعلهما يصلان إلى حل يرضي الطرفين ويصب في مصلحتهما. استشارة ذوي الاختصاص تساعدك على تحديد مشاعرك واختيار الحل المناسب بعد الخيانة، سواء كان الطلاق أو تصحيح العلاقة بينكما.
5. مواجهة الصديقة
طبعاً لن يرتاح بالك قبل مواجهة صديقتك بخيانتها لك، إلا أن الخطة تبدأ بمواجهة زوجك أولاً والتوصل معه إلى حل مناسب قبل الانتقال إلى الصديقة. المرحلة الأخيرة في المواجهة هي التحدث مع الصديقة واكتشاف أهدافها وأسبابها، وهذا ما سيساعدك على استعادة كبريائك وتحديد موقفك منها ومشاعرك من الزوج. وهنا من الأفضل أن تبتعدي عنها ولو لفترة قبل أن تقرري الصفح أو التحدث إليها من جديد.





الموضوع الأصلي : الزوج وصديقة الزوجـة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الثلاثاء يوليو 21, 2015 6:06 pm
المشاركة رقم:
عضو ماسى
عضو ماسى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 441
نقاط : 2052
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 26/06/2012
العمر : 36
الدولة : السعودية
مُساهمةموضوع: رد: الزوج وصديقة الزوجـة


الزوج وصديقة الزوجـة


مشكووووووووووووووووووووور




الموضوع الأصلي : الزوج وصديقة الزوجـة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مسلم سعودى اصيل


توقيع : مسلم سعودى اصيل








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة