منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تختارين شريك حياتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيسى اللى كايدهم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 2473
نقاط : 7840
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: كيف تختارين شريك حياتك   الثلاثاء يوليو 21, 2015 2:20 pm




كي تختاري شريك حياتكِ، فأنتِ بحاجة لفهمه جيداً حتى تتمكني من التفاهم معه وتحقيق التناغم المطلوب، وكذلك التنبؤ بسلوكه وإقناعه بوجهة نظركِ في المواقف الحياتية المختلفة.

“سيدتي نت” في هذا المقال تدعوكِ للتعرف على تصنيف العالم الألماني الشهير سبرانجر الذي صنف الناس إلى ستة أصناف وفقاً لقيمهم التي يتصرفون على أساسها.

تابعي معنا التصنيفات التالية، وتعرفي على شخصية شريككِ، وما إذا كانت تتناسب مع شخصيتكِ أم لا؟

الشخص الروحاني:
وهو ذلك الذي تحتل القيمة الروحية قمّة سلّمه الهرمي، وتتحكم في سلوكه من حيث اهتمامه واتجاهاته وإدراكه، وتعتبر معياراً يقيس تصرفاته بها، ومدخلاً لقناعاته، ودافعاً لسلوكه، فهو بصورة عامة عادةً ما يكون متدّيناً وينصب تفكيره في التأمل في الكون والخلق والخالق وقدرته، ومعيار سلوكه الأول الحلال والحرام، فيتوقف عن عمل شيء إذا قلت له إنّ هذا الشيء حرام، كما أنه يميل لمصادقة المتدينين، ويختار شريكة لحياته المرأة المتدينة والملتزمة.


الشخص الاقتصادي:
وهو ذلك الذي تحتل القيمة الاقتصادية قمّة سلّمه الهرمي وتتحكم في سلوكه، فهو بصورة عامة عادةً ما يكون من رجال الأعمال وينصب تفكيره على الربح والخسارة، ومعيار سلوكه الأول الفائدة، فيتوقف عن عمل شيء إذا قلت له إنّ هذا الشيء غير مفيد، كما أنه يميل لمصادقة من يستفيد منهم، وغالباً ما يختار شريكة حياته من النساء العاملات صاحبات الدخل وحبذا لو كانت ثرية.


الشخص السياسي:
وهو ذلك الذي تحتل القيمة السياسية قمّة سلّمه الهرمي وتتحكم في سلوكه، فهو بصورة عامة عادةً ما يكون من رجال السياسة والقادة وينصب تفكيره على القوة والسيطرة والمركز، ومعيار سلوكه الأول القوة، فيتوقف عن عمل شيء إذا قلت له إنّ هذا الشيء سيضعف مكانتكِ ويقلل من هيبتكِ، كما أنه يميل لمصادقة ذوي المراكز والسلطة، وغالباً ما يختار شريكة لحياته المرأة التي تنتمي لأسرةٍ ذات حسب ونسب .


الشخص الاجتماعي:
وهو ذلك الذي تحتل القيمة الاجتماعية قمّة سلّمه الهرمي وتتحكم في سلوكه، فهو بصورة عامة عادةً ما يكون من المصلحين الاجتماعيين وقد يكون مدرساً أو مرشداً نفسياً، وينصب تفكيره في الاهتمام بالناس فهو يحبهم ويعتبرهم غاية في حد ذاتهم، ومعيار سلوكه الأول هو الناس، فيتوقف عن عمل شيء إذا قلت له إنّ هذا الشيء لا ينال رضا الآخرين أو يضايقهم، كما أنه يميل لمصادقة كل الناس والأخص منهم (الطيبين)، وغالباً ما يختار شريكة لحياته المرأة حسنة التعامل مع الناس والطيبة.


الشخص الجمالي:
وهو ذلك الذي تحتل القيمة الجمالية قمّة سلّمه الهرمي وتتحكم في سلوكه، فهو بصورة عامة عادةً ما يكون من الفنانين وينصب تفكيره واهتمامه بالأشكال والتناسق والجمال بصورةٍ عامة، ومعيار سلوكه الأول الجمال، فيتوقف عن عمل شيء إذا قلت له إنّ هذا الشيء قبيح، كما أنه يميل لمصادقة المتأنقين ومن يتعلق بهم الجمال بشكلهم أو حياتهم، وغالباً ما يختار شريكة لحياته المرأة الجميلة التي تولي الجمال والأناقة اهتمامها الأول.


الشخص العلمي:
وهو ذلك الذي تحتل القيمة العلمية قمّة سلّمه الهرمي وتتحكم في سلوكه، فهو بصورة عامة عادةً ما يكون من العلماء وينصب تفكيره على ماهية الأشياء وتركيبها ومسبباتها، ومعيار سلوكه الأول العلم والدليل والبرهان العلمي، فيتوقف عن عمل شيء إذا قلت له إنّ هذا الشيء غير منطقي أو غير مقنع، كما أنه يميل لمصادقة العلماء والمثقفين، وغالباً ما يختار شريكة لحياته المرأة المثقفة الواعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم سعودى اصيل
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد المساهمات : 441
نقاط : 2560
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 26/06/2012
العمر : 37
الدولة : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختارين شريك حياتك   الثلاثاء يوليو 21, 2015 5:59 pm

مشكووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تختارين شريك حياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: