منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الجمعة يوليو 24, 2015 11:48 am
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2224
نقاط : 6615
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: الزواج و الجنس


الزواج و الجنس





يتم التعبير عن العلاقة الجنسية الصحية بشكل مختلف بالنسبة لكل زوجين، لان لدى كل شخص احتياجات جنسية مختلفة. مع ان الانشطة المرتبطة بالعلاقات الجنسية يمكن ان تختلف من زوج الى اخر، الا ان الجنس “الصحي”، بشكل عام فيما يخص الزواج والجنس، ينبغي ان يشمل ما يلي، حسب موقع ويب طب،

يجب ان يكون كلا الطرفين راضيين بنفس المستوى من النشاط الجنسي المشترك.
يجب الا يشعر اي من الطرفين بانه مجبر على القيام بشيء ما لا يريد هو القيام به.
لديك الحق في قول “لا” لممارسة الجنس في اي وقت ولاي سبب من الاسباب.
هنالك احترام متبادل قبل وبعد ممارسة الجنس.
العلاقات الجنسية يجب ان لا تؤثر على التقدير الذاتي لدى اي من الطرفين.
يجب ان تتوفر بين الطرفين ثقة وانفتاح بالنسبة للتاريخ الجنسي والنشاط الجنسي الحالي.
-هل هناك طريقة لتغيير او زيادة الرغبة الجنسية اثناء الزواج؟ الجواب: يقول الخبراء ان الجواب يرتبط بشكل اقل بالدافع الجنسي عند الشخص، ويتعلق اكثر بالسؤال ما اذا كان الدافع الجنسي قد وصل الى ذروته. ففي حين ان مستوى الرغبة والدافع الجنسي هو شيء فردي، الا انه يمكن ان يتغير عند تغير الشريك، اثناء العلاقة نفسها، فيزيد او يقل مع مرور الوقت. يمكن للسن ايضا ان يغير من مستوى الدافع الجنسي عند الرجال وعند النساء على حد سواء، وعادة ما يعزى هذا الى انخفاض في الهرمونات الجنسية. علاوة على ذلك، هناك العديد من الحالات العاطفية والجسدية، وكذلك ايضا الادوية بما فيها بعض مضادات الاكتئاب، التي يمكن ان تثبط الرغبة الجنسية. اذا كانت هنالك مشكلة جسدية تتسبب في فقدان الدافع الجنسي – مثل مشاكل الانتصاب عند الرجال او الالم عند ممارسة الجنس لدى النساء– او اذا كان كلا الزوجين (او احدهما) يتلقيان العلاج المهني، فان الرغبة الجنسية تتغلب على ذلك في كثير من الاحيان. اذا كانت هنالك مشكلة عاطفية تشكل عائقا، فان التحدث مع مستشار او معالج جنسي يمكن ان يساعد. واحيانا، قد تتغلب الرغبة الجنسية على المشكلة من تلقاء نفسها عندما تتغير ظروف الحياة، مثل ظهور شريك جديد. ادمان الجنس يشمل البحث عن الجنس، مع تفضيله على اي شيء اخر.


-هل من الممكن ان تصبح عاجزا عن ممارسة الجنس مع التقدم في العمر؟ الجواب: على افتراض ان كلا من الزوجين يتمتعان بصحة جيدة، فان الخبراء يقولون ان الرجال والنساء على حد سواء يمكنهم الاستمرار في ممارسة الجنس في اية مرحلة من العمر. مع ذلك، فان عملية الشيخوخة نفسها، مع العديد من الظروف الصحية، يمكن ان تجعل ممارسة الجنس اكثر صعوبة، ثم اكثر فاكثر صعوبة مع تقدم العمر. مع ذلك، حتى عندما تكون ممارسة الجنس والزواج والجنس معادلة غير ممكنة، تذكروا ان الحميمية الجسدية يمكن ان تتخذ اشكالا كثيرة، وغالبا ما تجلب الشيخوخة فهما اكبر للطرق العديدة التي يمكن للزوجين ان يمتعا بعضهما الاخر بواسطتها.

-هل يمكن لممارسة الاستمناء اكثر من اللازم ان تضر بعلاقة الزواج والجنس ؟ الجواب: ما دام الاستمناء لا يشكل كل حياتك الجنسية، ولا يتم تفضيله على العلاقة الحميمية مع الزوج او الزوجة، فان الجواب عندها هو بالنفي، اي انه ليس ضارا، في العادة. مع ذلك، من المهم فحص الوسائل التي يتم استخدامها في عملية الاستمناء. هل هي تخيلات وهمية فقط، ام انكم تستخدمون مواد اباحية، اشرطة الفيديو او صورا من الانترنت، او حتى ممارسة الجنس عبر الانترنت او عن طريق الهاتف لزيادة المتعة لديكم – هل هذا يؤثر على شريكة حياتكم؟ من المهم ايضا الاخذ في عين الاعتبار المدة الزمنية التي تقضونها في عملية الاستمناء، وهل ياتي الاستمناء على حساب اشياء اخرى في الحياة، بما في ذلك ممارسة الجنس مع شريكة حياتك؟ اذا كان الامر كذلك، فانه يمكن ان يسبب مشكلة في نواح كثيرة بالنسبة للزواج والجنس.

-ما هو تعريف ادمان الجنس وماذا يشمل؟ الجواب: ادمان الجنس يصف الحاجة الشديدة، التي لا يمكن السيطرة عليها، الى الجنس، السعي وراء الجنس بحيث غالبا ما ياخذ اولوية على جميع الاشياء الاخرى في الحياة، بما في ذلك العمل والعلاقات العائلية والاجتماعية. مدمنو الجنس غالبا ما ينشغلون في سلوكيات خطرة، يمكن ان تشمل ممارسة الجنس غير الامن والبحث عن محفزات في الحالات الخطرة. وهم يبررون سلوكهم امام انفسهم، عادة، حيث ان معظم مدمني الجنس لا يرون في افعالهم اية مشكلة، على الرغم من انهم يشعرون احيانا بالذنب او الخجل بعد قضاء شهوتهم. تشمل السلوكيات المرتبطة بادمان الجنس: الاستمناء القهري، العديد من العلاقات خارج اطار الزواج والجنس، ممارسة الجنس مع اشخاص غير معروفين او ممارسة الجنس مع الغرباء الواحد تلو الاخر؛ الاستخدام المنتظم والدائم للمواد الاباحية، الحاجة الدائمة الى الاثارة الجنسية عبر الهاتف او عبر الانترنت – السايبر، ممارسة الجنس مع العاهرات بشكل متواصل، الاستعراء الجنسي Sexual exhibitionism، البصبصة (مشاهدة اخرين يمارسون الجنس) والبحث عن شركاء لممارسة الجنس.




الموضوع الأصلي : الزواج و الجنس // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الجمعة أغسطس 07, 2015 3:07 pm
المشاركة رقم:
عضو ذهبى
عضو  ذهبى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 396
نقاط : 1615
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/08/2013
مُساهمةموضوع: رد: الزواج و الجنس


الزواج و الجنس


أسعدتني زيارتي لموضوعك
الله يعطيك العافية
سلمت يداكي موضوع في قمة الروعة





الموضوع الأصلي : الزواج و الجنس // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Fibi Aldeir Mossad


توقيع : Fibi Aldeir Mossad








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة