منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الثلاثاء يوليو 28, 2015 11:40 am
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2189
نقاط : 6507
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: كيف أفهم زوجي


كيف أفهم زوجي




في البداية لابد أن تفهمي أن تفكير زوجك يختلف عن تفكيرك فهو رجل وأنت أنثى ولا يمكن أن تجبريه على أسلوبك أي الرقة والأنوثة فالرجال غالبا لا يظهرون اهتمامهم بالعواطف وغالبا ما تكون لديهم الجدية في التعامل، على عكسك تماما أخيتي الأنثى، فإذا فهمت هذا الأمر سأنتقل معك إلى الخطوة التالية.. وهي كيف نفهم هذا الرجل الغامض؟
لا تظني أن الأمر صعب، بل هو سهل جدا، لكنه يحتاج إلى تركيز بسيط منكِ وسأضرب لك بعض الأمثلة:


•في أول أيام زواجك لم تكوني تألفين طبعه، ولم تفهمي ما يحبه ولا ما يكره.

•بعدها صرت تفهمين ماذا يريده منك، في الصباح هل يفضل الإفطار أم شرب القهوة فقط، هل يحب الاستحمام، هل يكره الزيارات، هل يحب أن يرى فيك الأنوثة، كل هذه الأمور اتضحت لك بعد فترة من زواجكم.

•اجلبي ورقة ودوّني عليها الايجابيات والسلبيات في زوجك، ثم ابدأي بعلاج سلبية واحدة من هذه السلبيات، حتى تنتهي منها جميعاً.

•الخطأ الذي تقع فيه كثير من النساء هو أنها تريد زوجها زوجا كاملا لا عيوب فيه وهذا لا يمكن حدوثه، واعلمي أخية أنك إذا كرهت خلقا في زوجك فهناك أخلاقا أخرى جميلة فيه لا تنسيها.
ماذا يريد الزوج من زوجته:


•الزوج يحب الهدوء: لا يحب أن يسمع صوت امرأته أعلى من صوته، سواء كانت تصرخ على أولادها.. وبعض النساء يصرخن حتى على أزواجهن.

•الزوج يحب طاعة زوجته: يقول لها لا تخرجي لا تفعلي كذا وكذا، فتعانده وتخالفه فتصنع ما يكرهه زوجها، وهذا ما يفسد الود بينهما، ويمزق الطمأنينة، ثم إذا كنت تفهمين أن مخالفتك لزوجك هي الطريقة الصحيحة للحفاظ عليه فأنت مخطئة لأن الرجل لا يحب أن يكون تابعا والأصل أن تكون القوامة له وكمال المرأة وأنوثتها في طاعتها لزوجها.

•الزوج يحب المرأة الذكية النشيطة: من طبيعة الرجال أن يترك ملابسه على السرير أو في أي مكان فإذا عاد من عمله وجد ملابسه مرتبة مكوية نظيفة، في مكانها المخصص، لن أتكلم عن سوء تصرفه في رميه للملابس فهذا سيكون في موضوع آخر لكن الأهم أن تكون المرأة نظيفة مرتبة تهتم بنظافة بيتها وترتيبه، وبعض النساء تترك كل شيء على ما هو عليه، فلا يرى الزوج أي ترتيب أو تنظيف وخاصة في هذا الزمان مع كثرة وسائل الترفيه والتواصل، صار الرجل يتزوج امرأة مشغولة بملذاتها لا تهتم لزوجها ولا لبيتها، فالمرأة الذكية هي من تهتم بهذه التفاصيل، من ترتيب وتنظيف بالإضافة إلى نظافتها الخاصة، فلا تستقبل زوجها برائحة مطبخها الملتصقة بملابسها..

•الزوج يحب أن يسمع المديح من زوجته: دائما قولي له أنا أفخر بك، أنا لن أجد أفضل منك، أنا أثق بك، وتظهرين له الأنوثة وتثبتين له الرجولة فإذا تكلم أنصت وإذا أمرك أطعت، وحين يرى الرجل أن له تقديرا عظيما من زوجته لن يرى غيرها، وستقرّ عينه بها، جرّبي هذا، وكوني له أنثى حقيقية، بصمتها وطاعتها وحفظها لأسراره.

•الزوج يحب أن يحفظ سرّه: بعض النساء ما إن تصل إلى بيت زوجها حتى تصبح كالسيل الجارف، تنثر كل أسرار زوجها لأهلها، وهذا من الخطأ، حافظي على أسراره.

•الزوج يحب العفة وصون النفس في زوجته: فهذه تكلم الرجال ولا يعلم زوجها والأخرى تتكلم مع هذا وذاك في الأسواق، وربما أعطت رقم هاتفها للرجال في الأسواق بحجة الشراء أو غيره.. كمن تضعه عند محل لأجل بيع شيء أو شراء أو تبليغ لمنتج حال وصوله، ويمكنها أن تعطيه رقم زوجها فليس من الضروري أن تعطيه رقم هاتفها، فلابد أن تنتبه المرأة لهذا الأمر إذا كانت حقا تريد أن تحافظ على سلامة الحياة الزوجية.

•الزوج يحب أناقة زوجته وتجمّلها: ليس بالضروري أن تشتري أفضل الملابس وأفضل الماركات، لتكون جميلة في نظره، يكفيها أن تكون نظيفة، مرتبة، تبتسم كلما نظر إليها، خجولة، مؤدبة بحديثها معه،… لا يعني أنك إذا تزوجت أن تفقدي حياءك مع زوجك، فالحياء مطلوب حتى بعد الزواج.

•وهناك الكثير من الاشياء التي يحبها الرجل، وبذكائك ودقة ملاحظتك تستطيعين أن تكتشفي هذه الأشياء، ثم بعد اكتشافها وتنفيذها ستكونين الأولى والأخيرة في حياة زوجك.




الموضوع الأصلي : كيف أفهم زوجي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأربعاء أغسطس 05, 2015 12:52 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 810
نقاط : 2400
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: كيف أفهم زوجي


كيف أفهم زوجي


رائع انت وموضوعك




الموضوع الأصلي : كيف أفهم زوجي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: صباح محمد احمد


توقيع : صباح محمد احمد





الأربعاء أغسطس 05, 2015 3:21 pm
المشاركة رقم:
عضو فضى
عضو فضى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 195
نقاط : 1801
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/07/2012
مُساهمةموضوع: رد: كيف أفهم زوجي


كيف أفهم زوجي


مشكوووووووووووووووووور




الموضوع الأصلي : كيف أفهم زوجي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: زهرة البستان


توقيع : زهرة البستان









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة