منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا يتردد الرجال في قول كلمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيسى اللى كايدهم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 2473
نقاط : 7867
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: لماذا يتردد الرجال في قول كلمة    الثلاثاء يوليو 28, 2015 12:03 pm




بيّنت دراسةٌ ضمت 4 آلاف امرأة أن 78% من النساء يرددن عبارة “أحبك” لأزواجهن مرتين في اليوم على الأقل، وقالت هؤلاء النساء إن الرجل يبدو متردداً أو حتى خائفاً من قول عبارة “أحبك” ..

فبحسب الدراسة تبيّن أن الرجال يرددون هذه العبارة لزوجاتهم مرةً في الأسبوع على الأكثر، ويقول الخبراء بأن الزوجين بحاجةٍ إلى ترديد كلمة “أحبك” بشكلٍ مكثّفٍ أكثر مما كان عليه قبل الزواج، لأن التعبير عن الحب قبل الزواج ربما يكون وسيلةً لضمان الإرتباط بين الرجل والمرأة، ولكنه بعد الزواج يعتبر ضمانةً على أن الحب مازال قائماً، ولم يتأثر بتحول بعض جوانب العلاقة الزوجية إلى روتين.

وقالت 60 % من النساء المشاركات في استطلاع الرأي، إن المرأة بحاجةٍ للشعور بأنها محبوبةٌ بعد الزواج، ولذلك فهي بحاجةٍ إلى سماع عبارة “أنا أحبك” من الزوج بشكلٍ متكررٍ، لكي لا تنخفض ثقتها بنفسها كأنثى.

وأن سماع هذه العبارة يمنح النساء الشعور بالأمان والطمأنينة وبأن عواطف الأزواج لم تتغير تجاههن.

ويقول الخبراء أيضاً بإن برودة الرجل العاطفية، تُدخل الرعب في نفسية المرأة، كما يفقدها ثقتها بنفسها وشعورها السريع بالدونية إذا لم يظهر الرجل حبًا كافيًا تجاهها.

ويعتقدون سبب ذلك هو البنية العاطفية القوية في شخصية المرأة، وقد نصح الخبراء الرجالَ بأن يعلموا أن النساء يختلفن في التكوين عنهم، وهن لا يمللن من سماع كلمات الحب والرومانسية.

“بعض النساء تردد كلمة أحبك، لأنها غير واثقة من نفسها” هذا ما يعتقده بعض الرجال، إلاّ أن هذا الإعتقاد خاطئ وعلى فرضٍ بأنه يحمل ولو القليل من الصحة، فإن السؤال هو: هل من العدل ترك المرأة تفقد الثقة بنفسها؟

إن كان الأمر كذلك، فعلى الرجل أن يدرك بأن المرأة التي تفقد ثقتها بنفسها لن تكون قادرةً على إسعاد زوجها، ولن تقوم بواجباتها الزوجية من أعماق قلبها.

وفيما يعتقد رجالٌ أنه من غير اللائق أن يردد الرجل كلمات الحب والعاطفة، لأن ذلك من فعل النساء فقط، فإن هذا الإعتقاد كان سائداً في القدم، ولكن يبدو أنه مستمرٌ.

كما أن هناك رجالٌ آخرون يعتقدون أن تعبير الرجل عن الحب بشكلٍ مستمرٍ يقلل من هيبته، وهذا أيضاً اعتقادٌ أكل عليه الدهر وشرب، فالزواج علاقةٌ ثنائيةٌ وليس مبنياً على الفردية.

ولمن يعتقدون بمثل هذه الأفكار الخاطئة عليهم أن يدركوا بأن الرجل له الحق بالتعبير عن عواطفه مثله مثل المرأة، وهذا لا يقلل أبداً من رجولته أو من هيبته.

ويؤكد علماء الإجتماع والنفس أن الرجل الذي يبكي مثلاً، هو رجلٌ بكل ما في الكلمة من معنى، لأنه لا يخاف التعبير عن نفسه.

ولبعض الرجال الذين يعتقدون أن المرأة لا تحب أن يردد الرجل كلمات الحب، فإن الخبراء ينصحونهم بضرورة أن يكونوا أقوياء طوال الوقت، لأن التعبير عن الحب لا يضعف مكانته عندهن.

وأخيراً، إن المرأة لم تعد تهتم إن كان الرجل قوياً بدنياً أو نفسياً، فما يهمها هو أن تشعر بأنها محبوبةٌ من قبل الرجل الذي ارتبطت به كزوجةٍ، وأنت أيها الرجل لا تكن من الذين يترددون في قول كلمة “احبك” لزوجاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amal Mubarak‎
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد المساهمات : 426
نقاط : 2208
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتردد الرجال في قول كلمة    الأربعاء يوليو 29, 2015 12:53 pm

مشكووووووووووووووور اخى العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يتردد الرجال في قول كلمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: