منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الالتقاء‏ ‏بالله والهروب‏ ‏منه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت البابا شنودة
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar


عدد المساهمات : 3282
نقاط : 8857
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 19/06/2012

مُساهمةموضوع: الالتقاء‏ ‏بالله والهروب‏ ‏منه   الإثنين أكتوبر 12, 2015 3:23 pm

أبونا‏ ‏آدم‏ ‏كان‏ ‏أول‏ ‏الهاربين‏ ‏من‏ ‏الله‏,‏وهرب‏ ‏خوفا‏ ‏الذي‏ ‏يهرب‏ ‏من‏ ‏الله‏:‏إلي‏ ‏أين؟وإلي‏ ‏متي؟الشيطان‏ ‏يجعل‏ ‏اللقاء‏ ‏مع‏ ‏الله‏ ‏صعبا‏,‏لكي‏ ‏يبذر‏ ‏اليأس‏.‏
‏ ‏حاول‏ ‏أن‏ ‏تلتقي‏ ‏بالله‏ ‏كما‏ ‏أنت‏,‏ولاتنتظر‏.. ‏لاتنتظر‏ ‏حتي‏ ‏تتوب‏,‏إنما‏ ‏قابله‏ ‏ليمنحك‏ ‏التوبة‏.‏
كثيرون‏ ‏لم‏ ‏يعرفوا‏ ‏الله‏ ‏لأنهم‏ ‏يهربون‏.‏ومع‏ ‏ذلك‏ ‏فما‏ ‏زال‏ ‏الله‏ ‏كما‏ ‏هو‏,‏القلب‏ ‏الكبير‏ ‏الذي‏ ‏يسعي‏ ‏وراء‏ ‏الكل‏,‏سواء‏ ‏منهم‏ ‏الذين‏ ‏يسعون‏ ‏إلي‏ ‏اللقاء‏ ‏به‏ ‏أو‏ ‏الذين‏ ‏يهربون‏.‏
والهروب‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏قصة‏ ‏بدأت‏ ‏ببدء‏ ‏تاريخ‏ ‏البشرية‏.‏
وكان‏ ‏أبونا‏ ‏آدم‏ ‏أول‏ ‏إنسان‏ ‏هرب‏ ‏من‏ ‏الله‏.‏
لقد‏ ‏أخطأ‏,‏وشعر‏ ‏أنه‏ ‏عريان‏ ‏فبدأ‏ ‏الخوف‏ ‏يدخل‏ ‏إلي‏ ‏قلبه‏ ‏ولما‏ ‏سمع‏ ‏صوت‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏الجنة‏,‏هرب‏ ‏من‏ ‏وجه‏ ‏الله‏,‏واختبأ‏ ‏وراء‏ ‏الأشجار‏,‏وقال‏ ‏للرب‏.‏سمعت‏ ‏صوتك‏ ‏في‏ ‏الجنة‏ ‏فخشيت‏,‏لأني‏ ‏عريان‏ ‏فأختبأتتك‏3:10.‏
كان‏ ‏هروب‏ ‏آدم‏ ‏سببه‏ ‏الخوف‏.‏ولم‏ ‏يكن‏ ‏هذا‏ ‏الهروب‏ ‏في‏ ‏صالحه‏.‏
والخوف‏ ‏شيء‏ ‏جديد‏ ‏علي‏ ‏الإنسان‏,‏لم‏ ‏يكن‏ ‏في‏ ‏طبيعته‏,‏حين‏ ‏خلقه‏ ‏الله‏ ‏علي‏ ‏صورته‏ ‏ومثاله‏.‏وسوف‏ ‏لايكون‏ ‏في‏ ‏طبيعة‏ ‏الإنسان‏ ‏حين‏ ‏يسترد‏ ‏صورته‏ ‏الأولي‏, ‏وأيضا‏ ‏لن‏ ‏يكون‏ ‏هناك‏ ‏خوف‏ ‏في‏ ‏الأبدية‏,‏بل‏ ‏الخائفون‏ ‏يطرحون‏ ‏خارجارؤ‏21:8‏ويبقي‏ ‏الحب‏ ‏يربط‏ ‏بين‏ ‏الله‏ ‏والإنسان‏,‏كما‏ ‏كان‏.. ‏علي‏ ‏أن‏ ‏الناس‏ ‏توارثوا‏ ‏من‏ ‏آدم‏ ‏في‏ ‏خطيئتهم‏,‏هذا‏ ‏الخوف‏ ‏وهذا‏ ‏الهروب‏ ..‏بينما‏ ‏من‏ ‏الواضح‏ ‏أنه‏ ‏من‏ ‏مصلحة‏ ‏الخاطيء‏,‏أن‏ ‏يسعي‏ ‏إلي‏ ‏الله‏,‏ليخلصه‏ ‏من‏ ‏الخطية‏ ‏من‏ ‏الموت‏,‏لا‏ ‏أن‏ ‏يهرب‏ ‏فيبقي‏ ‏كما‏ ‏هو‏,‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏الخلاص‏.‏وفي‏ ‏قصة‏ ‏يونان‏ ‏النبي‏,‏نراه‏ ‏أيضا‏ ‏قد‏ ‏هرب‏ ‏من‏ ‏الله‏,‏في‏ ‏باديء‏ ‏الأمر‏,‏ولسبب‏ ‏آخر‏.‏
هرب‏ ‏يونان‏ ‏لتمسكه‏ ‏بكرامته‏.‏
‏ ‏خاف‏ ‏أن‏ ‏يذهب‏ ‏إلي‏ ‏نينوي‏,‏وينادي‏ ‏عليها‏ ‏بالهلاك‏,‏فتتوب‏ ‏ويغفر‏ ‏الله‏ ‏لها‏ ‏فلا‏ ‏تهلك‏ ‏وفي‏ ‏هذا‏ ‏تسقط‏ ‏كلمة‏ ‏يونان‏!‏وهناك‏ ‏من‏ ‏يهربون‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏بسبب‏ ‏شهوة‏ ‏عالمية‏ ‏تجذبهم‏ ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏الله‏.‏
كالشاب‏ ‏الغني‏ ‏الذي‏ ‏مضي‏ ‏حزينا‏ ‏لأنه‏ ‏كان‏ ‏ذا‏ ‏أموال‏ ‏كثيرة‏.‏
وكان‏ ‏هذا‏ ‏الشاب‏ ‏قد‏ ‏التقي‏ ‏بالرب‏ ‏في‏ ‏زيارة‏ ‏من‏ ‏زيارات‏ ‏النعمة‏ ‏لمست‏ ‏قلبه‏,‏ثم‏ ‏عاد‏ ‏وهرب‏ ‏من‏ ‏الله‏,‏لأن‏ ‏طريق‏ ‏الله‏ ‏كان‏ ‏سيحرمه‏ ‏من‏ ‏محبة‏ ‏المالبحسب‏ ‏أسلوبهوبأسلوب‏ ‏أدق‏,‏كان‏ ‏سينقيه‏ ‏من‏ ‏محبة‏ ‏المال‏. ‏وما‏ ‏كان‏ ‏الشاب‏ ‏الغني‏ ‏يريد‏ ‏لنفسه‏ ‏هذه‏ ‏النقاوة‏.‏
والعجيب‏ ‏أن‏ ‏البعض‏ ‏يهربون‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏بسبب‏ ‏التواضع‏..!‏
كما‏ ‏اعتفي‏ ‏موسي‏ ‏من‏ ‏خدمة‏ ‏الله‏,‏وأراد‏ ‏أن‏ ‏يهرب‏ ‏قائلا‏ ‏أنا‏ ‏إنسان‏ ‏ثقيل‏ ‏الفم‏ ‏واللسان‏,‏ولست‏ ‏صاحب‏ ‏كلامخر‏4:10.‏
وكذلك‏ ‏أرمياء‏ ‏النبي‏,‏الذي‏ ‏قال‏ ‏للربإني‏ ‏لا‏ ‏أعرف‏ ‏أن‏ ‏أتكلم‏,‏لأني‏ ‏ولدأر‏1:6.‏
وكثيرون‏ ‏يهربون‏ ‏من‏ ‏العمل‏ ‏مع‏ ‏الله‏,‏ومن‏ ‏حمل‏ ‏مسئوليات‏ ‏يعهد‏ ‏بها‏ ‏إليهم‏,‏محتجين‏ ‏بضعفهم‏,‏وبأنهم‏ ‏لايعرفون‏,‏وبأنهم‏ ‏لايستحقون‏..‏
وفيما‏ ‏هم‏ ‏يهربون‏ ‏يفقدون‏ ‏اختبارا‏ ‏عمليا‏,‏هو‏ ‏عمل‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏ضعفهم‏.‏
أما‏ ‏الذين‏ ‏ألقوا‏ ‏بضعفهم‏ ‏في‏ ‏يدي‏ ‏الله‏,‏فهؤلاء‏ ‏اختبروا‏ ‏كيف‏ ‏تعمل‏ ‏نعمة‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏الضعف‏,‏وتحوله‏ ‏إلي‏ ‏قوة‏ ‏وهذا‏ ‏هو‏ ‏الذي‏ ‏حدث‏ ‏مع‏ ‏جهال‏ ‏العالم‏ ‏الذين‏ ‏أخزي‏ ‏الرب‏ ‏بهم‏ ‏الحكماء‏ ‏وضعفاء‏ ‏العالم‏ ‏الذين‏ ‏أخزي‏ ‏بهم‏ ‏الأقوياء‏.‏
‏ ‏وبنفس‏ ‏المنطق‏ ‏يهرب‏ ‏الإنسان‏ ‏من‏ ‏التناول‏,‏علي‏ ‏اعتبار‏ ‏أنه‏ ‏غير‏ ‏مستحق‏ ‏ويهرب‏ ‏من‏ ‏الصلاة‏ ‏علي‏ ‏اعتبار‏ ‏أنه‏ ‏لم‏ ‏يصل‏ ‏إلي‏ ‏المستوي‏ ‏الذي‏ ‏يتكلم‏ ‏فيه‏ ‏مع‏ ‏الله‏.‏وبنفس‏ ‏الأسلوب‏ ‏لايصوم‏ ‏بحجة‏ ‏أن‏ ‏صومه‏ ‏غير‏ ‏مقبول‏.‏
علي‏ ‏أن‏ ‏قدسية‏ ‏الأسرار‏ ‏وقدسية‏ ‏العبادة‏, ‏العبادة‏ ‏تدعو‏ ‏الإنسان‏ ‏إلي‏ ‏الاستعداد‏ ‏لها‏ ‏وليس‏ ‏الهروب‏ ‏منها‏.‏
شعور‏ ‏الإنسان‏ ‏بضعفه‏,‏أمر‏ ‏جميل‏ ‏من‏ ‏خصائص‏ ‏الإتضاع‏.‏ولكنه‏ ‏يدعو‏ ‏الإنسان‏ ‏إلي‏ ‏الاقتراب‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏لكي‏ ‏ينال‏ ‏منه‏ ‏قوة‏,‏وليس‏ ‏لأن‏ ‏يهرب‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏فيبقي‏ ‏في‏ ‏ضعفه‏!‏
البعض‏ ‏يهربون‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏بسبب‏ ‏شهوة‏ ‏تحاربهم‏,‏كالابن‏ ‏الضال‏ ‏الذي‏ ‏ترك‏ ‏بيت‏ ‏أبيه‏ ‏إلي‏ ‏كورة‏ ‏بعيدة‏,‏من‏ ‏أجل‏ ‏شهوة‏ ‏الحريةكما‏ ‏يظنوالبعض‏ ‏يهرب‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏خجلا‏,‏ويقول‏:‏بأي‏ ‏وجه‏ ‏التقي‏ ‏مع‏ ‏الله‏.‏
حسن‏ ‏هذا‏ ‏الخجل‏:‏ولكن‏ ‏ليس‏ ‏حسنا‏ ‏أن‏ ‏يستغله‏ ‏الشيطان‏ ‏في‏ ‏إبعاد‏ ‏الإنسان‏ ‏عنالله‏.‏
إن‏ ‏العشار‏ ‏كان‏ ‏في‏ ‏خجل‏ ‏لايستطيع‏ ‏معه‏ ‏أن‏ ‏يرفع‏ ‏نظره‏ ‏إلي‏ ‏فوق‏,‏ولكنه‏ ‏لم‏ ‏يهرب‏ ‏من‏ ‏الله‏,‏بل‏ ‏قال‏ ‏له‏ ‏في‏ ‏خجله‏ ‏ارحمني‏ ‏يارب‏ ‏فأني‏ ‏خاطيء‏.‏
علي‏ ‏الإنسان‏ ‏أن‏ ‏يواجه‏ ‏الواقع‏ ‏ولايهرب‏ ‏منه‏ ‏تاركا‏ ‏الله‏.‏
ومواجهة‏ ‏الواقع‏ ‏تحتاج‏ ‏إلي‏ ‏صراحة‏ ‏وتحتاج‏ ‏أيضا‏ ‏إلي‏ ‏شجاعة‏.‏
والابن‏ ‏الضال‏-‏في‏ ‏توبته‏-‏واجه‏ ‏واقعة‏,‏في‏ ‏حكمة‏,‏وفي‏ ‏اتضاع‏. ‏وذهب‏ ‏إلي‏ ‏أبيه‏,‏كما‏ ‏هو‏,‏بالنتائج‏ ‏السيئة‏ ‏التي‏ ‏جرتها‏ ‏عليه‏ ‏خطيئته‏ ,‏كثيرون‏ ‏هربوا‏ ‏من‏ ‏المسيح‏,‏لأن‏ ‏نوره‏ ‏كان‏ ‏يكشف‏ ‏ظلمتهم‏,‏وما‏ ‏كانوا‏ ‏يريدون‏ ‏لأنفسهم‏ ‏أن‏ ‏ينكشفوا‏. ‏
وآخرون‏ ‏ذهبوا‏ ‏إليه‏,‏وكشفوا‏ ‏أنفسهم‏ ‏بأنفسهم‏,‏لأنهم‏ ‏أرادوا‏ ‏منه‏ ‏تطهيرا‏ ‏وشفاء‏ ‏وغفرانا‏..‏
فمن‏ ‏أي‏ ‏نوع‏ ‏أنت؟
لأن‏ ‏تنتظر‏ ‏أن‏ ‏تتنقي‏ ‏أولاثم‏ ‏تذهب‏ ‏إلي‏ ‏الله‏.‏إنما‏ ‏اذهب‏ ‏إليه‏ ‏كما‏ ‏أنت‏ ‏لكي‏ ‏ينقيك‏..‏
لاتنتظر‏ ‏حتي‏ ‏تتوب‏,‏ثم‏ ‏تذهب‏ ‏إلي‏ ‏الله‏,‏وتكون‏ ‏معه‏ ‏علاقة‏ ‏وتصلي‏ ‏وتصوم‏...‏وإنما‏ ‏اذهب‏ ‏إلي‏ ‏الله‏ ‏كما‏ ‏أنت‏.‏وقل‏ ‏له‏:‏أنا‏ ‏يارب‏ ‏أضعف‏ ‏من‏ ‏أن‏ ‏أتوب‏ ‏بإرادتي‏,‏إنماتوبني‏ ‏أنت‏ ‏فأتوب
قل‏ ‏له‏:‏أنا‏ ‏آتيك‏ ‏يارب‏ ‏كما‏ ‏أنا‏,‏بلا‏ ‏عزيمة‏,‏بلا‏ ‏قوة‏,‏بلا‏ ‏إرادة‏ ‏وربما‏ ‏بلا‏ ‏رغبة‏ ‏في‏ ‏حياة‏ ‏البر‏.‏إنما‏ ‏أنا‏ ‏قد‏ ‏جئت‏ ‏أطلب‏ ‏منك‏ ‏كل‏ ‏هذا‏.‏أطلب‏ ‏منك‏ ‏قوة‏ ‏لضعفي‏,‏وطهارة‏ ‏لنفسي‏,‏وتوبة‏ ‏من‏ ‏خطيئتي‏,‏ونعمة‏ ‏تقود‏ ‏حياتي‏ ‏في‏ ‏طريقك‏...‏
لاتنتظر‏ ‏أن‏ ‏تعرف‏ ‏الله‏ ‏ثم‏ ‏تكون‏ ‏علاقة‏ ‏معه‏,‏إنما‏ ‏أطلب‏ ‏منه‏ ‏أن‏ ‏يعطيك‏ ‏المعرفة‏ ‏به‏.‏
قل‏ ‏له‏-‏في‏ ‏جهلك‏ ‏به‏-‏أنا‏ ‏يارب‏ ‏لم‏ ‏أعرفك‏ ‏حتي‏ ‏الآن‏.‏وكيف‏ ‏لي‏ ‏إن‏ ‏أعرفك‏,‏أن‏ ‏لم‏ ‏تكشف‏ ‏لي‏ ‏ذاتك‏ ‏وتمنحني‏ ‏هذه‏ ‏المعرفة‏ ‏بروحك‏ ‏القدوس‏, ‏أنا‏ ‏يارب‏ ‏أقف‏ ‏أمامك‏ ‏كما‏ ‏أنا‏,‏بكل‏ ‏ما‏ ‏في‏ ‏نفسي‏ ‏من‏ ‏نقائض‏ ‏وعيوب‏,‏طالبا‏ ‏أن‏ ‏تعمل‏ ‏أنت‏ ‏في‏ ‏هذه‏ ‏النفس‏,‏
حاول‏ ‏أن‏ ‏تلتقي‏ ‏بالله‏ ‏بأي‏ ‏الطرق‏ ‏ولاتؤجل‏...‏
اذهب‏ ‏إليه‏ ‏كما‏ ‏أنت‏,‏واعرض‏ ‏عليه‏ ‏حالتك‏.‏ابدأ‏ ‏صلاتك‏ ‏ولو‏ ‏كانت‏ ‏صلاة‏ ‏لاحرارة‏ ‏فيها‏,‏ولاعمق‏,‏ولا‏ ‏إيمان‏ ‏ولاخشوع‏,‏ولاتأمل‏.‏وقل‏ ‏له‏:‏اقبلها‏ ‏يارب‏,‏كما‏ ‏قبلت‏ ‏فلسي‏ ‏الأرملة‏,‏فليس‏ ‏لي‏ ‏ما‏ ‏أعطيه‏ ‏إنما‏ ‏أنت‏ ‏لك‏ ‏الكثير‏,‏تستطيع‏ ‏أن‏ ‏تمنحني‏ ‏الحراسة‏ ‏والحب‏ ‏والعمق‏ ‏والخشوع‏ ‏والإيمان‏ ‏والتأمل‏.‏فآخذ‏ ‏هذا‏ ‏منك‏,‏وأقول‏ ‏لك‏:‏من‏ ‏يدك‏ ‏أعطيناك‏.‏
إن‏ ‏كنت‏ ‏يارب‏ ‏إله‏ ‏القديسين‏ ‏فأنت‏ ‏أيضا‏ ‏إله‏ ‏الخطاة‏.‏
إن‏ ‏إلها‏ ‏واحدا‏ ‏هو‏ ‏للفريقين‏ ‏بل‏ ‏الخطاة‏ ‏هم‏ ‏في‏ ‏حاجة‏ ‏إليك‏ ‏بالأكثر‏ ‏لأنهلايحتاج‏ ‏الأصحاء‏ ‏إلي‏ ‏طبيب‏ ‏بل‏ ‏المرضي‏.‏ولولاك‏ ‏ماصار‏ ‏الخطاة‏ ‏قديسين‏.‏وأنت‏ ‏قد‏ ‏قلتماجئت‏ ‏لأدعو‏ ‏أبرارا‏ ‏بل‏ ‏خطاة‏ ‏إلي‏ ‏التوبة‏.‏هذا‏ ‏هو‏ ‏ماتقوله‏ ‏لله‏.‏
وفي‏ ‏التقائك‏ ‏به‏ ‏لاتستصعب‏ ‏الطريق‏ ‏ولاتخف‏ ‏ولاتيأس‏.‏
لاتقل‏ ‏كيف‏ ‏أصل‏ ‏إلي‏ ‏حياة‏ ‏القداسة‏ ‏وإلي‏ ‏حياة‏ ‏الكمال؟فهذا‏ ‏أمر‏ ‏صعب‏ ‏بل‏ ‏مستحيل‏!!‏
ولاتقل‏ ‏كيف‏ ‏أحيا‏ ‏في‏ ‏ضبط‏ ‏النفس‏ ‏وأنا‏ ‏ضعيف؟وكيف‏ ‏أدخل‏ ‏من‏ ‏الباب‏ ‏الضيق؟وكيف‏ ‏أجاهد‏ ‏كل‏ ‏الحياة؟وكل‏ ‏هذه‏ ‏أمور‏ ‏لا‏ ‏أقدر‏ ‏عليها‏ ‏ولم‏ ‏أتعودها‏!‏
اعرف‏ ‏تماما‏ ‏أن‏ ‏الله‏ ‏سيكون‏ ‏معك‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏جهادك‏.‏
أنت‏ ‏سوف‏ ‏لاتجاهد‏ ‏بضعفك‏ :‏إنما‏ ‏بقوة‏ ‏الله‏ ‏العاملة‏ ‏فيك‏.‏
يكفي‏ ‏إنك‏ ‏تطلب‏ ‏الرب‏,‏وهو‏ ‏مستعد‏ ‏أن‏ ‏يمنحك‏ ‏من‏ ‏النعمة‏ ‏ما‏ ‏يساعدك‏ ‏علي‏ ‏المسير‏,‏وهو‏ ‏أيضا‏ ‏يمنحك‏ ‏أن‏ ‏تحبه‏ ‏وأن‏ ‏تحب‏ ‏الخير‏ ‏والكمال‏,‏وعندئذ‏ ‏لايصير‏ ‏الباب‏ ‏ضيقا‏ ‏كما‏ ‏تراه‏ ‏الآن‏.‏
‏ ‏الله‏ ‏هو‏ ‏الذي‏ ‏يمسك‏ ‏بيدك‏ ‏ويقودك‏ ‏في‏ ‏الطريق‏ ‏كله‏.‏
وما‏ ‏أجمل‏ ‏قول‏ ‏الكتاب‏.‏
الجبل‏ ‏العالي‏ ‏أمام‏ ‏زربابل‏ ‏يصير‏ ‏سهلا‏.‏
إن‏ ‏الشيطان‏ ‏يريد‏ ‏أن‏ ‏يصعب‏ ‏الطريق‏ ‏أمامك‏ ‏حتي‏ ‏تيأس‏ ‏ولاتسير‏ ‏فيه‏.‏إنما‏ ‏انس‏ ‏صعوبة‏ ‏الطريق‏,‏وضع‏ ‏في‏ ‏أذنيك‏ ‏باستمرار‏ ‏قول‏ ‏المسيح‏:‏تعالوا‏ ‏إلي‏ ‏يا‏ ‏جميع‏ ‏المتعبين‏ ‏والثقيلي‏ ‏الأحمال‏,‏وأنا‏ ‏أريحكم‏.‏
ما‏ ‏أصدق‏ ‏قول‏ ‏أحد‏ ‏القديسين‏. ‏إن‏ ‏الفضيلة‏ ‏تريدك‏ ‏أن‏ ‏تريدها‏ ‏لاغير
يكفي‏ ‏أن‏ ‏تريد‏ ,‏والرب‏ ‏يكمل‏ ‏معك‏ ‏كل‏ ‏الطريق‏,‏لأن‏ ‏الله‏ ‏لايشاء‏ ‏أن‏ ‏يدفعك‏ ‏بغير‏ ‏رغبتك‏ ‏في‏ ‏طريقه‏,‏ولا‏ ‏يشاء‏ ‏أن‏ ‏يرغمك‏ ‏علي‏ ‏الخير‏ ‏وحتي‏ ‏إن‏ ‏كنت‏ ‏لاتريد‏,‏اركع‏ ‏أمام‏ ‏الله‏,‏وقل‏ ‏من‏ ‏أعماق‏ ‏قلبك‏:‏
أعطني‏ ‏يارب‏ ‏أن‏ ‏أريد‏ ‏الخير‏.‏
ضع‏ ‏محبة‏ ‏الخير‏ ‏في‏ ‏قلبي‏ ‏وضع‏ ‏محبتك‏ ‏أنت‏ ‏في‏ ‏قلبي‏ ‏أنا‏ ‏بدونك‏ ‏سوف‏ ‏لا‏ ‏أريد‏ .‏وبدونك‏ ‏سيضع‏ ‏الشيطان‏ ‏أرادات‏ ‏خاطئة‏ ‏كثيرة‏ ‏في‏ ‏قلبي‏.‏
إنما‏ ‏أنت‏ ‏يارب‏,‏امنحني‏,‏مجانا‏ ‏من‏ ‏عندك‏ ,‏أن‏ ‏أريد‏ ‏الخير‏,‏ويكون‏ ‏الفضل‏ ‏كله‏ ‏لك‏,‏حتي‏ ‏الإرادة‏.‏
ذلك‏ ‏لأن‏ ‏كل‏ ‏خير‏ ‏هو‏ ‏من‏ ‏عندك‏ ‏وإرادة‏ ‏الخير‏ ‏هي‏ ‏خير‏,‏إ‏ ‏ذن‏ ‏فهي‏ ‏أيضا‏ ‏من‏ ‏عندك‏.‏
وقوتك‏ ‏يارب‏ ‏لاتظهر‏ ‏في‏ ‏القديسين‏ ‏كما‏ ‏تظهر‏ ‏في‏ ‏الضعفاء‏,‏الذين‏ ‏يعرفون‏ ‏تماما‏ ‏أنهم‏ ‏بدونك‏ ‏لايستطيعون‏ ‏شيئا‏ ‏وحتي‏ ‏القديس‏ ‏أيضا‏ ‏أن‏ ‏لم‏ ‏يضع‏ ‏في‏ ‏قلبه‏ ‏هذا‏ ‏الفكر‏,‏فلا‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏يثبت‏ ‏في‏ ‏قداسته‏.‏
هكذا‏ ‏يلتقي‏ ‏الإنسان‏ ‏بالله‏.‏أما‏ ‏إذا‏ ‏هرب‏ ‏منه‏,‏فماذا‏ ‏يستفيد‏.‏
‏ ‏والذي‏ ‏يهرب‏ ‏من‏ ‏الله‏:‏إلي‏ ‏متي‏ ‏يهرب‏,‏وإلي‏ ‏أين؟
هل‏ ‏حقا‏ ‏يستطيع‏ ‏إنسان‏ ‏أن‏ ‏يهرب‏ ‏من‏ ‏الله؟هوذا‏ ‏المرتل‏ ‏يقولأين‏ ‏أهرب‏ ‏من‏ ‏روحك؟ومن‏ ‏وجهك‏ ‏أين‏ ‏أختفي؟‏!‏
وإن‏ ‏ظن‏ ‏أحد‏ ‏أنه‏ ‏يهرب‏ ‏حاليا‏ ‏من‏ ‏الله‏,‏فهل‏ ‏سيهرب‏ ‏من‏ ‏الأبدية؟هل‏ ‏سيهرب‏ ‏من‏ ‏ذلك‏ ‏اليوم‏ ‏الذي‏ ‏تفتح‏ ‏فيه‏ ‏الأسفار‏,‏وتكشف‏ ‏الأسرار‏ ‏وتقرأ‏ ‏الأفكار؟‏!‏
فخير‏ ‏لكل‏ ‏أحد‏ ‏أن‏ ‏يلتقي‏ ‏بالله‏ ‏من‏ ‏الآن‏.‏فأمامه‏ ‏فرصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحب هذا المنتدى الرائع
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 224
نقاط : 2383
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/06/2012
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: الالتقاء‏ ‏بالله والهروب‏ ‏منه   السبت أكتوبر 17, 2015 9:11 pm

موضوع روووووووووووووووعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الالتقاء‏ ‏بالله والهروب‏ ‏منه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاباء العظماء - Forums godly parents :: البابا شنودة الثالث-
انتقل الى: