منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الجمعة نوفمبر 27, 2015 4:07 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13696
نقاط : 22425
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: «ساويرس» و«البدوى» يخططان لتشكيل «كتلة» داخل مجلس النواب


«ساويرس» و«البدوى» يخططان لتشكيل «كتلة» داخل مجلس النواب





علمت «الوطن»، من مصادر مطّلعة، بوجود مشاورات بين كل من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والمهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، حول إمكانية تشكيل كتلة برلمانية مشتركة بينهما داخل مجلس النواب، وإمكانية التنسيق فى القضايا والقرارات المهمة والمحورية داخل البرلمان.

وقال الدكتور عماد جاد، القيادى بحزب المصريين الأحرار، إن الدكتور السيد البدوى أجرى مكالمة هاتفية مع المهندس نجيب ساويرس لبحث إمكانية تنفيذ ذلك، والتنسيق داخل البرلمان، مشيراً إلى أن الطرفين اتفقا على إرجاء الأمر والتشاور حوله إلى ما بعد انتهاء جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، وإعلان النتائج النهائية. وأضاف «جاد»، لـ«الوطن»، أن الحزب ليس لديه أى مشكلة مع بحث إمكانية التنسيق مع الأحزاب الأخرى، حول الكتل البرلمانية داخل المجلس، عدا حزب النور، لافتاً إلى أن التشاور مع حزب الوفد حول هذه القضية سيبدأ عقب إعلان النتيجة النهائية للانتخابات، وإعلان أسماء المرشحين. وقال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الترتيبات بشأن الكتل الانتخابية داخل المجلس، ستبدأ عقب انتهاء الانتخابات، لافتاً إلى أن كل الأحزاب ستبدأ التشاور حول هذه القضية عقب النتيجة الرسمية، وبالنسبة إلى الحزب فإنه ليس لديه أى تحفظات تجاه التشاور حول هذا الأمر، والاحتمالات مفتوحة بشأن تكوين ائتلافات مع أى من الأحزاب أو التحالفات الأخرى. وأضاف «وجيه»، لـ«الوطن»، أن الحزب ينتظر النتيجة النهائية، وشكل كل حزب فى البرلمان، وأسماء المرشحين وطبيعتهم داخل المجلس، وطبيعة الظروف داخل المجلس.

«جاد»: الطرفان اتفقا على إرجاء التشاورات إلى ما بعد نتائج الانتخابات.. و«أبوشقة»: لم نتفق على أى «كتل برلمانية» داخل المجلس حتى الآن

وقال المستشار بهاء أبوشقة، السكرتير العام لحزب الوفد، فى تصريحات لـ«الوطن»، إن الحزب والهيئة العليا له لم يتفقا على أى أمور تتعلق بشأن الكتل البرلمانية داخل المجلس حتى الآن، مشيراً إلى أن الهيئة العليا والمكتب التنفيذى اللذين لم ينتهِ اجتماعهما حتى مثول الجريدة للطبع، تشاورا حول هذا الأمر، وأرجآ الحديث فيه إلى ما بعد انتهاء جولة الإعادة، وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

وقال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب لم يتخذ أى قرار بشأن الكتل البرلمانية حتى الآن، لافتاً إلى أن اجتماع الهيئة العليا للحزب، أمس، تناول سبل دعم المرشحين فى جولة الإعادة، وترك الحرية لهم كل حسب دائرته فى التنسيق مع الأحزاب والمستقلين.

وأضاف «الخولى»، لـ«الوطن»، أن الوفد سيكون له هيئته البرلمانية الخاصة به لاتخاذ القرارات التى تتوافق مع اتجاهات الحزب، لافتاً إلى أن التنسيق والاتفاقات ستكون على حسب القوانين والقرارات المعروضة على المجلس، مشيراً إلى أن الهيئة العليا للحزب هى التى ستقرر التحالفات والتنسيق داخل البرلمان، وفقاً للظروف داخل المجلس، وطبيعة العمل.




الموضوع الأصلي : «ساويرس» و«البدوى» يخططان لتشكيل «كتلة» داخل مجلس النواب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الجمعة نوفمبر 27, 2015 6:33 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2373
نقاط : 4908
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
مُساهمةموضوع: رد: «ساويرس» و«البدوى» يخططان لتشكيل «كتلة» داخل مجلس النواب


«ساويرس» و«البدوى» يخططان لتشكيل «كتلة» داخل مجلس النواب


شكرا على الخبر ربنا يباركك




الموضوع الأصلي : «ساويرس» و«البدوى» يخططان لتشكيل «كتلة» داخل مجلس النواب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: سامية بنت الفادى


توقيع : سامية بنت الفادى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة