منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واشنطن بوست:شفيق رئيس مصر القادم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم بنت الملك
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1305
نقاط : 4440
السٌّمعَة : 41
تاريخ التسجيل : 10/06/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: واشنطن بوست:شفيق رئيس مصر القادم   الإثنين يونيو 11, 2012 12:05 pm


الفريق أحمد شفيق
كتبت – فكرية أحمد: منذ 2 ساعة 56 دقيقة
أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن أحمد شفيق بات من المحتمل أن يكون رئيس مصر القادم، وأن ظهوره غير المتوقع للمشاركة في الجولة الثانية من سباق مصر الرئاسى ما بعد الثورة إنما يدين بالكثير لدعم كبار رجال الأعمال والداعمين الآخرين للنظام القديم.
واشارت الصحيفة الى حصول أحمد شفيق (70 عاما) على شعبية كبيرة خلال المرحلة النهائية من السباق، من خلال اللجوء إلى رغبة المصريين الذين يشعرون بالقلق «من أجل العودة الى الاستقرار في مصر القديمة»، ولكنه يحظى ايضا بمؤيدين يتمتعون بالمال والخبرة من هؤلاء التابعون للرئيس السابق مبارك، والتابعون للحزب الوطني الديمقراطي المحظور الآن.

واضافت الصحيفة أن المواجهة بين الإخوان التى يمثلها محمد مرسي وبين احمد شفيق في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة مطلع الاسبوع المقبل ستكون قوية، وسوف ينظر في حال فوز شفيق كهزيمة من قبل العديد من الذين شاركوا في ثورة الربيع في العام الماضي والذي اطاح الرئيس مبارك، وأشارت الصحيفة الى ما اثاره بعض خصوم شفيق من تساؤلات حول الشبكة تسير وراء شفيق، ففي مقابلة أجريت مع عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق أشار موسى إلى تعبئة جماهيرية من أنصار مبارك فى الأسابيع الأخيرة قبل الانتخابات لصالح شفيق، ووصل حد اتهام موسى لشفيق بسوء السلوك، وأنه يعتقد ان شفيق شارك في «التلاعب»، وأن موسى أعرب عن القلق من أن الرئيس مبارك وشخصيات عصره ستعود الى مواقع النفوذ إذا انتخب شفيق.


وقالت الصحيفة إن المساعدين السابقين والنواب الذين يعملون كانوا يعملون لصالحه عندما كان وزيرا للبلاد للطيران المدني، من عام 2002 إلى عام 2011، يقومون الآن بتشغيل حملة شفيق, وأن مدير حملته الانتخابية هو إبراهيم مناع، الذي خلف شفيق وزير الطيران المدني في ظل حكم مبارك. وكان هو منسق حملته الانتخابية، وكذلك محمد قادري نائبه في الوزارة.


واشارت الصحيفة الى أشكال الدعم التى يلاقيها شفيق من رجال الاعمال الاثرياء الذين لديهم شركات وعلاقات وثيقة مع حكومة مبارك، فقد تبرعت شركة الإنتاج التي يملكها محمود بركة، والتي تنتج أيضا معارض للتليفزيون الحكومي بكل خدماتها للحملة ، و صممت شركة الإعلانات التي يديرها طارق نور لوحات الدعاية لشفيق، وهي نفسها التى سبق وصممت مواد حملة مبارك في الانتخابات الرئاسية في عام 2005، وان شركة طارق نور تكلفت من اجل احمد شفيق في الجولة الأولى من الاقتراع الشهر الماضي اكثر من 500 الف دولار من اجل لوحاته الاعلانية التى تم خلالها الدعوة لتعزيز الوعى العام وذكر صفاته الرئاسية ذات الخلفية غير الاسلامية ، وفاز شفيق فى هذه الجولة بربع عدد الاصوات المدلى بها.


وتناولت الصحيفة ايضا عملية استبعاد شفيق من سباق الانتخابات بموجب قانون أقره البرلمان الجديد للبلاد الذي يحظر المرشحين الذين عملوا في ظل النظام السابق ، ثم اعادة ترشيحه من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية مرة اخرى ، و أن مصير شفيق الان فى يد المحكمة الدستورية في البلاد التى لديها الحق الآن للبت في النزاع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب للفريق احمد شفيق
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 177
نقاط : 2007
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 28
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: واشنطن بوست:شفيق رئيس مصر القادم   الثلاثاء مايو 21, 2013 8:02 am

مشكوووووورين جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاجر اسماعيل
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 169
نقاط : 1949
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: واشنطن بوست:شفيق رئيس مصر القادم   الإثنين يناير 20, 2014 4:44 pm

سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن بوست:شفيق رئيس مصر القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: