منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمراض الجنس والتهابات المهبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيسى اللى كايدهم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 2473
نقاط : 7869
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: أمراض الجنس والتهابات المهبل   الثلاثاء ديسمبر 29, 2015 10:23 am

ماهي؟

من طبيعة المهبل ان يكون رطب بسبب ما تفرزه الغدد في المنطقة من مواد. وقد تختلف مقادير هذه المادة المرطبة في مختلف اوقات الشهر وحسب عمر السيدة وهل ما تزال خصبة ام لا. ويتميز السائل المرطب بانه حليبي الشكل يترك اثرا ابيضا اذا ما جف. ويتغير هذا السائل ليصبح عديم اللون لزجا في مرحلة الاباضة. ومن خصائص افرازات المهبل انها ليست ذات رائحة كريهة وانها لاتسبب حكة او الما ما. وتتغير طبيعة السائل اذا ما التهبت منطقة المهبل.

اسباب الالتهاب

قد تتسبب الالتهابات في المهبل اذا ما نست السيدة ازالة المناشف مثلا بعد انتهاء الدورة الشهرية. كما ان الالتهاب قد يتسبب جراء استخدام صابون معطر او من جراء مسحوق غسيل او بسبب لبس ملابس داخلية وجوارب ضيقة مصنوعة من النايلون.
اصابة عنق الرحم قد ينتج عنه زيادة مقادير الافرازات مما يستوجب فحصا دقيقا من قبل الطبيب المعالج. إضافة الى ذلك فان استخدام بعض انواع حبوب منع الحمل قد يتسبب هو الآخر بافرازات منطقة المهبل. أما الامراض التي تنتقل بممارسة الجنس مثل ما يتسبب عن الكالميديا فهي الاخرى تؤدي الى نفس الاعراض ويجب علاجها في العيادات المتخصصة.
ومن ا عراض التهابات المهبل افراز سائل خفيف القوام ذا رائحة زنخة شبيهة برائحة السمك جراء زيادة الكمية الطبيعية للبكتيريا التي تتواجد بصورة دائمة في المهبل.
أما اعراض الاصابة بامراض تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية وهي ما يطلق عليها بالامراض الجنسية فعادة ما تظهر بعد اربعة ايام الى اسبوع من ممارسة الجنس مع شخص مصاب. وهذا يسبب افراز مادة رغوية خضراء اللون تميل الى الصفرة ولها رائحة السمك التالف. وعادة ما يتم اللجوء الى اخذ عينة بغية التاكد من الاصابة التي قد لا تسبب اي اعراض تذكر. وفي بعض الاحيان تظهر اعراض الاصابة بمرض جنسي على شكل التهاب في الحنجرة وألم وعدم الشعور بالراحة عند التبول يصاحبها خروج سائل اصفر او اخضر اللون خفيف القوام. من الضروري جدا اجراء الفحوصات اللازمة حتى عند عدم ظهور علامات واضحة خاصة اذا تمت معاشرة شخص مصاب. ان علاج الحالة ضروري جدا لئلا ينتشر المرض الى الجسم ليسبب التاهابات اخرى وقد ينتج عن المرض الاصابة بالعقم.


العلاج

توصف لعلاج التهابات المهبل العديد من المضادات الحيوية التي تعتمد على البنيسيلين وقد تكون من النوع الذي يشمل مجالا واسعا كما هي الحال في الاموكسيسيلين والامبيسيلين. وقد توصف الجرعات على شكل حبوب او كبسولات او على شكل ابر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JoJo&Ashraf
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 991
نقاط : 4483
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 13/06/2012
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: أمراض الجنس والتهابات المهبل   الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:26 pm

سلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمراض الجنس والتهابات المهبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: