منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: نصائح للرجال - Tips For Men

شاطر

الجمعة يناير 01, 2016 3:51 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1344
نقاط : 4097
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 23/12/2012
العمر : 26
مُساهمةموضوع: جمال الرجل سلعة .. وجسده عرض وطلب


جمال الرجل سلعة .. وجسده عرض وطلب


تسود في الحياة الاجتماعية في كثير من بلدان العالم اليوم، موجة الحديث عن جمال الرجل، وإبراز مفاتنه، والتغزل بمميزاته وخواصه الجمالية المتفردة. وتفرز هذه الموجة طقوسها الخاصة، ولغتها التسويقية والترويجية، التي تتخذ من آليات السوق وعالم الأضواء والإعلان ومعايير العرض والطلب، مجالا لها.فيما مضى كان نموذج الفتى الوسيم في السينما وظيفته إبراز جمال البطلة، أي ان يكون الممثل وسيما إلى حد ينسجم مع مستوى جمال البطلة، وأهلا لأن تعشقه وتقنع المشاهد بأنها تعاني من أجله.. وبذلك كان الجمال الرجولي مرتبطا بجمال المرأة المعتبر اجتماعيا، أما اليوم فصار الجمال الرجالي مستقلا بذاته، أي غاية بحد ذاتها.. ولها مظاهرها من عروض الأزياء الخاصة بالرجال، والتي يستخدم فيها شبان وسيمون، بات الكثير منهم يلعب لعبة الاستعراض نفسها التي تلعبها العارضات النساء، حيث الإستعراض الممزوج بالإغراء والإيحاءات الجنسية المثيرة.. إلى انتخاب ملوك الجمال الرجالي، ومنهم على سبيل المثال مستر ليبانون اللبناني، إلى استخدام الرجال في صور إعلانية بأوضاع مثيرة، وصدور عارية، وشفاه تقطر منها الشهوة، للترويج للعطور ومعجون الحلاقة والملابس الرجالية وسواها.. واخيرا وليس آخرا، هوس عميلات التجميل الذي بات ينتقل إلى الرجال أيضا.

طبعا ليس بالضرورة، ان تكون موجة الاهتمام بالجمال الرجولي، لها علاقة بانتشار الشذوذ الجنسي، وإن كانت في جزء منها تعبر عن ذلك.. لكن في الجزء الأعم منها، لها علاقة بإثارة اهتمام النساء للبحث عن نموذج مجسد لرجل الأحلام المشتهى، وللجسد الرجولي المشتهى في ظل انفتاح المرأة في التعبير عن شهواتها في كثير من المجتمعات، كما ان تسويق جمال الرجل كقيمة وحالة وأنموذج اليوم له علاقة أيضا بإثارة اهتمام الرجل نفسه، ليجعل من نفسه نموذجا جماليا قادرا على جذب المرأة، ولفت نظرها، وإثارة غرائزها للارتماء في أحضانه، كما فتى الإعلان، أو عارض الأزياء أو النجم السينمائي الوسيم من قبل.

وقصارى القول: تحول الرجل إلى سلعة، وإلى جسد حامل لقيم تسويقية جمالية حينا، وجنسية أحيانا، وبات مفهوم الرجولة المرتبط بالشرف والفروسية الحقة، ومضامين العمل المبدع والمنتج، والحامل لمسؤوليات بناء حقيقية، صارت الرجولة المرتبطة بهذه المفاهيم مهددة بالانقراض، أو بتضاؤل تأثيرها في سلم القيم الاجتماعي على أحسن تقدير.. فهل نعيد الاعتبار إلى معنى الرجولة، خارج هوس البحث عن الجمال على حساب القيمة، والاستعراض على حساب الشهامة، والإيمان بقيمة العمل على حساب التبجح بحظوظنا الجمالية كرجال في سوق العرض والطلب؟




الموضوع الأصلي : جمال الرجل سلعة .. وجسده عرض وطلب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: &احلام بنوته&


توقيع : &احلام بنوته&





الخميس أكتوبر 20, 2016 11:17 am
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9006
نقاط : 18934
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012
http://www.alnor57.com
مُساهمةموضوع: رد: جمال الرجل سلعة .. وجسده عرض وطلب


جمال الرجل سلعة .. وجسده عرض وطلب


تسلم الايادى




الموضوع الأصلي : جمال الرجل سلعة .. وجسده عرض وطلب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Admin


توقيع : Admin









المصدر: منتديات النور والظلمة




0






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة