منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء - Topics members

شاطر

الجمعة يناير 01, 2016 5:41 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1169
نقاط : 3174
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/07/2013
العمر : 18
الدولة : الجزائر
مُساهمةموضوع: سؤال وجواب (7)


سؤال وجواب (7)


هل للأزياء المعروفة بالموضات مساوىء وأضرار ؟

لهذه الأزياء ومساوي خليفة ومادية ، فإنه لا ينكر أحد الأثر الواضح للأزياء التي تبرز جسم المرأة في مظهر فاتن ومثير . فهذا اللون من الأزياء أول باب يدعو إلى الفوضى الجنسية ، فالمروض أن المرأة لا تصبح ذلك إلا دعوة ولفت نظر ، أو على أقل الفروض رغبة في الظهور والفوز بالإعجاب ، وهذا يلفت النظر الرجل الجاهل فيتطلع إليها ، ولا يملك نفسه من ترديد النظر يشعر نفسه أنه أخذ حقه من الفتنة المعروضة والجمال المباح فإن هو وجد بعد هذا مجالاً للوصول إليها تقدم ….وإلا بقى مثار الغريزة ملتهب الحواس . والشباب هم أشد الناس شقاء بهذه الفتنة فلا يملك الشاب أن يشعر بشي من الاستقرار أمام هذا التيار الشديد إنه لا يستطيع ملاحقة مواكب الحسان الفاتنات الكاشفات عن الجسد بصرة فضلاً عما تطالبه به غريزته من الامتلاك والاستماع .

هل من حل لهذه المشكلة ؟

إننا ندعو إلى إقامة ( بيوت أزياء ) تصمم لنسائنا مختلف أزيائهن في مختلف أنحاء الأرض ، فالمرأة الصالحة لا بد أن تتميز بعفافها واستقامتها وقيامها بواجبها إنسانة نبيلة لا أنتي فاجرة تشيع في المجتمع الفتنة والوبال . وتستطيع بيوت الأزياء هذه أن تصميم زي الطالبات بما يتسق وروح العلم والجد وزي العلاقات اللاتي تضطرهن الظروف للكدح والكسب وزي الخروج لربات البيوت وغير ذلك من احتياجات المرأة . وتستطيع هذه البيوت أيضاً أن تجمع في تصميمها بين التستر وبين الأناقة والذوق فما دام الزي بعيداً عن هو الفاحشة و والإغراء …فهو زي يقره الإسلام ويرضاه وفي رأي هذه الخطوة كما ينبغي أن تكون موضح التنفيذ من عشرات السنين بدلاً من العويل والبكاء على أزياء النساء الذي سمعناه ولا زلنا نسمعه بلا جدوى .

كيف يختار الشاب زوجته ؟

تحدتنا عن هذا الموضوع في أول الكتاب مفصلاً وقد تخيل الشاعر البدع الأخ مصطفي عكرمة حوار بين أبيه وبين أمة ، أوضح فيه مطلبه ،رافضاً بلطف المظاهر الجوفاء الظاهرية الجوفية التي تخفى وراءها أحيانا النفوس الشريرة ، فقال طلب زواج جاءته بعد الجهد قائلة له : —————— أبشر بنى ظفرت بالمعلمة شقراء دون العشرين منمنمة ————— وقوامها !! ياحسنه ما أقومة ” ميسون” أجمل ما رأت عيني امرى———- والوجنتان غض بهن العندم عيني ضاحكتان ما أحلاهما—————- سبحان من صاغ الجمال وتممة ما أروع المكياج ضاعف سنها———— ويزيد سحر الحسن وهى مهندمة داران في أرقى الشوارع عندها — —– ومن النقاش كل دار متخمة أما أبوها لو علمت مقامة ————– كبراء قومك ترتجي أن تخدمه والأم مذ عرفت مرادي تمنت ———–وأنا التي أدرى بتلك التمتمة ومن فؤادي أنت أدرى بالذى ——– يرضى .. أنت بنى أهل المرحمة فاختم بأشهى ما تمنى عمره ———– واهبل إن شئت لى أن تختمة

هل من فائدة للمرأة من ماء الزوج ؟

أجاب عن هذا السؤال الدكتور محمد زكي الشافعي في كتابة ( الأزمات الزوجية وعلاجها ) فقال ليعلم الرجل المرأة قد يمتص جسمها من مفرزاته ما قد تستفيد منه ما يجعلها تشعر بالسعادة والهناء ويزيد من نشاطها ولذلك يلزم الا تستعمل الأجربة ( كبوت ) المناعة للحمل كثيراً )

ما هي الأضرار التي قد تضر الزوجة إذا حملت وتدعوا إلى استخدام الوسائل المشروعة لمنعة؟

المرض الدائم أو التهديد بالمرض كالأمراض النسائية وبعض أمراض القلب والدم والرئتين والكلى والسل الرئوي والسكر وفقر الدم الخبيث وأمراض الغدد الصماء والأمراض الزهرية الحادة وضيق الرحم وارتفاع ضعط الدم والإجهاض المتكرر والجنون .

هل من ضرر في الافراط في الاتصال الجنسي على الجسم ؟

نعم ولكن قد يكون الدافع الجنسي لدى بعض الناس قوياً فكبته قد يؤدى إلى أمراض نفسية ولكن يمكن لصاحب هذا الدافع أن يتسامى بغريزته الجنسية إلى أعمال نافعة كالمطالعة والرياضة والعبادة المتزنة .

هل من ضرر من استعمال الغشاء الواقي ( الكبوت ) لمنع الحمل ؟

يستعمل بعض الأزواج الغشاء الواقي كأحد الطرق لتحديد النسل حيث أنه يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى عنق الرحم أثناء الجماع وهذه طريقة لا تخلو من بعض الضرر حيث أنه قد يحث الحمل إذا كان الغشاء واقي ثقب صغير لا يرى بالعين المجردة كما أن الغشاء الواقي يقلل من الحساسية جلد حشقة العضو التناسليى .

هل من ضرر القذف خارج المهبل ؟

أما بنسبة للطريقة الأخرى المتبعة لتحديد النسل ، وهى القذف خارج المهبل فلها عدة مضار بنسبة للزوجين إذ لا تعطى الزوج فرصة الإشباع الجنسي الكامل حيث أنه يضطر إلى عدم إكمال الجماع القذف خارج المهبل وإذا خطأ التوقيت فإن نزول السائل المنوي ولو على هيئة قطرات قليلة منه يؤدي إلى الإنجاب وهذه الطريقة أيضاُ تؤدى إلى احتفاض الأعضاء التناسلية إلى عدم إشباع رغبة الزوجة وهذا بدورة يؤدى إلى احتقن الجهاز التناسلي للأنثى ونلاحظ أن بالنسبة للزوج كما ذكرنا فإنة يصاب باحتقان في الأعضاء التناسلية والذي يبدو على الشكر آلام بالخصية والعناية نتيجة احتقان البروستات ويصاب ذلك توتر في الجهاز العصبي وعد القدرة على التركيز ولذا يجب تجنب هاتين الطريقتين كوسائل لتحديد النسل .

ماذا تفعل المرأة إذا كان دخل زوجها محدوداً لا يكفي حاجات الأولاد ونفقات البيت ؟

لا ينبغي أن تفكر المراة بالعمل خارج البيت إلا للضرورة الشدسدة خشية إهمال واجبات الزوج وتربية الأولاد الجسمية والنفسية وفي ذلك تدمير للأسرة وللمجتمع والله در القائل : وإذا المعلم ساء لحظ بصيرة—————جاءت على يده البصائر حولاً وإنى أنصح الزوجين في حال الحاجة إلى المال لسد العجز باللجوء إلى إدخال صنعة خفيفة إلى البيت تعمل فيها المرأة كالأنوال اليدوية أو الكهربائية الصغيرة لأنواع النسيج المختلفة وقد نصحت بها بعض الأسر المحتاجة فنجحت نجاحاً تاماً دون إهمال للأولاد وكم أتمنى مساعدة هذه الاسر وحماية منتجاتها وصادراتها على أن يتولى الزوج تصريف الإنتاج في أوقات فراغة .

ما الفرق بين المداعبة والمغازلة ؟

هناك فرق كبير فلا ينبغي للزوج الاقتصار على الأولى بل لا بد أن يتبعها بالثانية وذلك بالثناء والإعجاب بجمال الزوجة ولطفها ومفاتنها ولهذا التغزل فوائد للمرأة حتى عقب الانتهاء فلا ينبغي أن يستلم للنوم بعده والحذر الحذر من الصمت وإذا قال الحكماء ( الصمت حكمة وقليل فاعلة ) فليس ذلك عند الجماع أو في بدايته

سؤال : – ما هي أعراض هذا الشبق عند الرجال ؟

هناك أسباب خليقة وأسباب طارئة ، وأسباب غذائية . أما الأسباب الخليقة فهي فرط إفراز الخصيتين للهرمون المذكر ( وقد يكون هذه الظاهرة وراثية أو مريضة ) ومن الأسباب الطارئة : وعدم الختان وضيق القلفة ( الغلاف الجلدي الذي يغطى حشفة العضو التناسلي المذكر ) بحيث تتراكم المفرزات الدهنية مع




الموضوع الأصلي : سؤال وجواب (7) // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: nour lmghribia


توقيع : nour lmghribia









المصدر: منتديات النور والظلمة








السبت سبتمبر 10, 2016 9:34 am
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9007
نقاط : 18937
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012
http://www.alnor57.com
مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب (7)


سؤال وجواب (7)


http://asrar75.blogspot.com.eg/




الموضوع الأصلي : سؤال وجواب (7) // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Admin


توقيع : Admin









المصدر: منتديات النور والظلمة




0






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة