منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هل يجوز تمجيد العذراء؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنان بنت الفادى
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1428
نقاط : 4310
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/01/2013
العمر : 28

مُساهمةموضوع: هل يجوز تمجيد العذراء؟   الأربعاء يناير 13, 2016 10:13 am

أليس المجد لله.

ونحن نقول له:

"لك المجد" ...
لماذا إذن نمجد العذراء؟






ونقول في ترتيلنا "مجد مريم يتعظم" . "ملكوها في القلوب" .. ؟





يقول قداسة البابا شنوده الثالث



المجد الذي يختص به الله وحده، هو مجد الإلوهية.

وهو الذي قال عنه "مجدي لا أعطيه لآخر"


ولكن الله يمجد أبناءه ورسله ومختاريه وشهداءه بأنواع أمجاد كثيرة .

وقد قيل:

أن الذين سبق فعرفهم، سبق فعينهم . وهؤلاء دعاهم .. وبررهم .. وهؤلاء مجدهم أيضاً (رو8: 30)
كذلك فإن الرب قد وهب المجد، لكل من يتألم من أجله. وينطبق هذا على الشهداء والمعترفين، ومن يتحملون الألم في الخدمة.

وهكذا قيل:

"إن كنا نتألم معه، فلكي نتمجد أيضاً معه" (رو8: 17)
بل ما أعجب قول السيد المسيح للآب عن رسله:

"وأنا أعطيهم المجد الذي أعطيتني" (يو17: 22)


فإن كان هذا قد قيل عن التلاميذ، ألا يليق المجد بالسيدة العذراء التي هي أم روحية لكل هؤلاء؟ .. بل هي أم لمعلمهم وربهم ..


على أن المجد الذي يُقدم للسيدة العذراء وللآباء الرسل وللشهداء لا يمكن أن يعتبر انتقاصاً من مجد الله الذي قال لتلاميذه: "من يكرمكم يكرمني"

إن الله قد خلق الإنسان للمجد. وأول مجد منحه الله لنا أنه خلقنا كشبهه على صورته ومثاله (تك1: 26، 27)

ثم هناك مجد آخر منحه الله للكهنوت.

وهكذا قال الرب لموسى عن هرون أخيه رئيس الكهنة

"اصنع ثياباً مقدسة لهرون أخيك للمجد والبهاء" (خر28: 2). وبالمثل قال عن أبناء هرون الكهنة" .. وتصنع لهم قلانس للمجد والبهاء" (خر2ـ 40)


ألا يليق بنا إذن أن نمجد العذراء، الملكة القائمة عن يمين الملك (مز45: 9)، التي جميع الأجيال تطوبها (لو1: 48)؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
&احلام بنوته&
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1375
نقاط : 4668
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 23/12/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: هل يجوز تمجيد العذراء؟   الخميس يناير 14, 2016 6:40 pm

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يجوز تمجيد العذراء؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: المنتديات المسيحية العامة - Christian public forums :: السيدة العذراء - ام النور-
انتقل الى: