منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الطفل - Children's Forum :: مشاكل فتره المراهقه - Problems of adolescence

شاطر

السبت يناير 16, 2016 4:31 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1273
نقاط : 3842
السٌّمعَة : 41
تاريخ التسجيل : 10/06/2012
العمر : 25
مُساهمةموضوع: كيف اربي اولادي


كيف اربي اولادي







نعم الإله على العباد كثيرة، وأجلها هو إنجاب الأبناء، ذكر الله ذلك لنا في كتابه الكريم، حيث قال: "المال والبنون زينة الحياة الدنيا" صدق الله العظيم . في هذه الآية الكريمة، يشعرنا الله بعظم هدية الأبناء لمن أكرمهم الله بهذه النعمة. والواجب على كل أب وأم رزقهم الله بنين أو بنات الاهتمام البالغ بهم، فهم أمانة في أعناقهم، وهم كنز يتمناه الكثيرون وحلم للكثيرين، لم يرزقنا الله إياهم عبثا ولا لعبا، فهم سند وحاملي اسم لنا، وهم عماد الأمة، فيجب علينا كآباء وأمهات القيام بالتالي :- أولا علينا أن نكون قدوة حسنة لأبنائنا، فلا نأمرهم بألا يفعلوا شيئا ونؤكد لهم أنه خطأ، ثم نقوم نحن به، فيجب أن نشعرهم دائما بأهمية ما نأمرهم به، بالعمل أو الابتعاد عما نقول -كما قلنا لهم-، وأيضا من خلال ذلك يتعلم الطفل الصدق ؛ لأن والديه أمراه وعمل وعملا به. الأمر الثاني الواجب على الوالدين هو الابتعاد عن الضرب والقسوة الزائدة ؛ لأنه في الغالب لا تأتي إلا بعكس المرغوب فيه، فالرحمة مطلوبة في جميع الأمور، حتى وإن كان الخطأ من الابن كبيرا، سواء كان فتى أو فتاة. ومن الأمور المطلوبة والمهمة جدا عدم التفرقة في المعاملة بينهم ؛ لأن في التفرقة أذية شديدة لنفسية الطفل، وحتى ممكن أن تسبب له عقدة تستمر معه طوال حياته، فالمساواة في المعاملة تعطي الطفل نوعا من الطمأنينة، وتجعله شخصا منتجا في صغره وكبره. ويجب ألا نغفل عن القيم والمبادئ الحسنة والأخلاف الحميدة، التي يجب أن نغرسها في نفوس أبنائنا منذ صغرهم ؛ لأنها هي التي تلعب جميع الأدوار في حياتهم ؛ ولأن ما نشأوا عليه منذ صغرهم يرونه هو الشيء الصحيح، بل الأصح في نظرهم، ويبقى هذا الاعتقاد معهم طوال حياتهم، لذا إن لم نغرس الشي الصحيح والجيد فيهم، فنحن بذلك نكون قد ساهمنا في دمار حياتهم، وسوف نحاسب أمام الله في هذا التقصير. منذ بدء حياتهم كأول عملية تربية لهم يجب أن نختار لهم اسما جيدا، يكون ذا معنى حميد وطيب يفخرون به، ويدركون أن والديهم حريصون على نشأتهم التنشئة السليمة منذ أول يوم لهم في هذه الحياة. أطفالنا ليسوا بحاجة إلى المربين والخدم، هم بحاجة إلى حناننا وحبنا وعطفنا واهتمامنا، لذا يجب علينا أن نوفر وقتا كافيا لنستمع لهم، ولنعلم همومهم وأحلامهم، وحتى إن كنا لا نملك الوقت، فمجرد السؤال والقليل من الوقت يعطيهم الراحة والأمان، ويشعرون بوجودنا في الحياة واهتمامنا بهم، بل ويشعرون أن لهم سندا يقف معهم، ويحميهم ويدافع عنهم. ولكي نبني لهم شخصية قوية تقدرهم على تحمل آلام الحياة وأوجاعها، يجب أن نجعلهم مشاركين في القرارات الحاسمة في حياتنا ؛ وذلك ليشعروا أن لهم شخصية قوية، ويتمتعون باتخاذ القرارات ؛ لأن عدم ترك الخيار لهم سيؤدي إلي فقدهم لزمام أمور حياتهم مستقبلا. فالأبناء هم النعمة التي لا يقدرها الكثير من الناس، ويعتبرونها نقمة، ولو حرموا منها لجابوا البلاد بحثا عن العلاج، لذا عليكم -أيها الوالدين الأعزاء- الحفاظ عليهم وتقديرهم، وعدم التفريط بهم مهما حدث ومهما بدر منهم.




الموضوع الأصلي : كيف اربي اولادي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مريم بنت الملك


توقيع : مريم بنت الملك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد يناير 31, 2016 12:51 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6798
نقاط : 12166
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: رد: كيف اربي اولادي


كيف اربي اولادي


سلمت يداكى موضوع شيق




الموضوع الأصلي : كيف اربي اولادي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هدى محمد


توقيع : هدى محمد





الثلاثاء فبراير 16, 2016 8:42 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13743
نقاط : 22568
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: كيف اربي اولادي


كيف اربي اولادي


ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي




الموضوع الأصلي : كيف اربي اولادي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة