منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: المنتديات المسيحية العامة - Christian public forums :: الطقس والعقيده والاهوت - Weather and belief and Alahot

شاطر

السبت يناير 30, 2016 1:50 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2584
نقاط : 5353
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
مُساهمةموضوع: عيد النيروز رأس السنة القبطية المباركة


عيد النيروز رأس السنة القبطية المباركة


( يوم الجمعة )
عيد النيروز
رأس السنة القبطية المباركة
11 سبتمبر 2009



1توت 1726


عشــية



مزمور العشية



من مزامير أبينا داود النبي ( 95 : 1 )


سبِّحوا الربَّ تسبيحاً جديداً، سبِّحي الربَّ يا كُلَّ الأرض. سبِّحوا الربَّ وبارِكوا اسمه، بَشِّروا مِن يومٍ إلى يومٍ بخلاصِهِ. هللويا.



إنجيل العشية



من إنجيل معلمنا متى البشير ( 13 : 44 ـ 52 )


يُشبِهُ ملكوتِ السَّمواتِ كنزاً مُخْفىً في حقلٍ، وجدهُ إنسانٌ فخبأهُ. ومِن الفرح مضى وباع كلَّ ما كان له واشترى ذلكَ الحقلَ. وأيضاً يُشبه ملكوت السَّموات رجُلاً تاجراً يَطلبُ الجواهر الجيدة، فلمَّا وجد جوهرةً واحدةً ثمينةً، مضى وباع كل شـيءٍ واشـتراها. وأيضاً يُشـبه ملكوت السـَّموات شبكةً أُلقيت في البحر، فجمعت من كلِّ جنسٍ. ولمَّا امتلأت جذبوها إلى الشاطئ، وجلسوا ينتقون فجمعوا الجيادَ في الأوعيةِ، وأمَّا الرديء فرموهُ خارجاً.
وهكذا سيكون في نهاية هذا الدهر: تخرج الملائكة ويفرزون الأشرار من بين الأخيار، ويقذفونهم في أتون النَّار. هناك يكون البُكاء وصرير الأسنان قال لهم يسوع: " أفهِمتم هذا كلَّه؟ " قالوا له: " نعم يا ربُّ ". قال لهم: " مِن أجل هذا كلُّ كاتبٍ مُتعلِّم في ملكوتِ السَّمواتِ يُشبِهُ رجُلاً ربَّ حقلٍ يُخرِج من كنزهِ جُدداً وعُتقاء ".



( والمجد للـه دائماً )


باكــر



مزمور باكر




من مزامير أبينا داود النبي ( 97 : 1 )


سبِّحوا الربَّ تسبيحاً جديداً، لأنَّ الربَّ قد صَنعَ أعمالاً عجيبةً، أَحيتْ لهُ يمينه، وذراعُهُ القدوسَ. هللويا.



إنجيل باكر




من إنجيل معلمنا مرقس البشير ( 2 : 18 ـ 22 )


وكان تلاميذُ يوحنَّا والفرِّيسيونَ يَصومونَ، فجاءوا وقالوا له: " لماذا تلاميذُ يوحنَّا والفرِّيسيِّين يصومون، وأمَّا تلاميذُكَ فلا يصومونَ؟ " فأجابَ يسوع وقال لهم: " هل يستطيعُ بنو العُرسِ أنْ يصوموا مادام العريس معهم؟ مادام العريسُ معهم لا يستطيعونَ أنْ يصوموا. وستأتي أيَّامٌ حينَ يُرفَعُ العريسُ عنهم، فحينئذٍ يصومونَ في تِلكَ الأيَّامِ. فإنَّهُ ما مِنْ أحدٌ يَخِيطُ رُقعَةً جديدةً على ثوبٍ عتيقٍ، وإلاَّ فالمِلءُ الجديدُ يأخذُ مِنْ القديم ويصيرُ الخَرْقُ أكثر رداءةٍ. ولا تُصَبُّ خمرٌ جديدةٌ في زقاقٍ قديمةٍ، لئلاَّ تَشُقُّ الخمرُ الجديدةُ الزِّقاقَ، فتتلفُ الخمرُ مع الزِّقاقِ. بل تُصبُّ خمرٌ جديدةٌ في زقاقٍ جديدةٍ.



( والمجد للـه دائماً )


القــداس



البولس من رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس



( 5 : 11 ـ 6 : 1 ـ 13 )


وإذ نحنُ عارفونَ مخافةَ الربِّ، صرنا نُقنِعُ النَّاسِ. فأمَّا الله فنحنُ ظاهرون لهُ، وأرجو أنْ نكونَ ظاهرينَ في ضَمائِركُم أيضاً. ولسنا نمدحُ أنفُسنا عندكم بهذا، ولكننا نُعطيكم سبباً لكي تفتخروا بنا عند أولئك الذين يفتخرون بالوجهِ لا بالقلبِ. لأنَّنا إن كُنَّا جُهَّالاً فجهلنا لله، وإن كُنَّا عُقلاءً فعقلُنا لكم. لأنَّ حُبَّ المسيحِ يضطرنا إلى هذا الفكر. إذ نحنُ نحكمُ هذا: أنَّهُ إنْ كان واحدٌ مات لأجلِ جميع النَّاسِ، فالكُلُّ إذاً ماتوا. ومات هو عن الكُلِّ لكي لا يعيش الأحياءُ لأنفسهُم وحدهم، بل للذي مات عنهم وقام. إذاً نحن من الآن لا نعرف أحداً حسب الجسد وإن كنا قد عرفنا المسيح حسب الجسد، لكن الآن لا نعرفه بعد. إذاً إنْ كان أحدٌ في المسيح فهو خليقةٌ جديدةٌ. الأشياءُ العتيقةُ قد مضتْ. هوذَا الكُلُّ قد صارَ جديداً. وكُلَّ شيءٍ هو مِنْ قِبَل الله الذي صالحنا لنفسهِ بالمسيح، وأعطانا خدمةَ المُصالحةِ، لأنَّ الله كان في المسيح مُصالِحاً العالمَ لنفسهِ، غير حاسبٍ لهم آثامهم، وواضعاً فينا كلمة المُصالحةِ. إذاً نسعَى كسُفراءَ عن المسيح، كأنَّ اللهَ يُعطي العزاء على أيدينا. نطلبُ عن المسيحِ: تصالحوا مع اللهِ. فإنَّ الذي لمْ يَعرفْ خطيئةً، قد صيَّرَ نفسهُ عنَّا خطيئةً، لكي نكون نحن بِرَّ اللهِ فيهِ .
فإذ نحن عامِلونَ معهُ نطلبُ أنْ لا تَقبلوا نِعمةَ اللهِ بَاطِلاً. لأنَّهُ يقول:" في وقتٍ مقبولٍ سَمِعتُكَ، وفي يوم خلاصٍ أَعَنتُكَ ". هوذَا الآن وقتٌ مَقبولٌ. هوذا الآنَ يومُ خلاصٍ.
ولسنا نجعلُ عثرةً في شيءٍ لئلاَّ تُلامَ خدمتنا. بل في كُلِّ شيءٍ نُقيمُ أنفُسنا كخُدَّام اللهِ، في صَبرٍ كثيرٍ، في شدائدَ، في ضَروراتٍ، في ضيقاتٍ، في ضرَباتٍ، في سُجونٍ، في اضطرباتٍ، في أتعابٍ، في أسهارٍ، في أصوامٍ ، في طهارةٍ، في علمٍ، في أناةٍ، في صلاحٍ، في الرُّوح القُدُسِ، في مَحبَّةٍ بلا رياءٍ، في كلام الحَقِّ، في قُوَّةِ اللهِ بسلاح البِرِّ لليمينِ ولليسارِ. بمجدٍ وهوانٍ، بصيتٍ رديءٍ وصيتٍ حسنٍ. كمُضِلِّينَ ونحن صادِقونَ، كمَجهولينَ ونحن مَعرُوفونَ، كمائتين وها نحن نحيا، كمؤدَّبِينَ ونحن غيرُ مَقتولينَ، كحزَانَى ونحن دائِماً فرِحونَ، كفُقراءَ ونحن نُغْنِي كثيرينَ، كأن
لا شيء لنا ونحن نَملِك كُلَّ شيءٍ.
فَمُنَا مفتوحٌ إليكُم أيُّها الكورِنثيُّونَ. وقلبُنَا مُتَّسِعٌ. لستُم مُتضيِّقينَ فينَا، بل مُتضيِّقينَ في أحشائِكُم. فجزاءً لذلِكَ أقولُ كما لأولادي: كونوا أنتُم أيضاً مُتَّسِعِينَ!.



( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )




الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الأولى



( 2 : 7 ـ 17 )


يا أحبائي، لستُ أكتبُ إليكُم وصيَّةً جديدةً، بل وصيَّةً قديمةً كانت عِندكُم مِنَ البَدءِ. الوصيَّةُ العتيقةُ هيَ الكلمة التي سمِعتُمُوهَا. أيضاً وصيَّةً جديدةً أَكتُبُ إليكمْ، ما هو حقٌّ فيه وفيكُم، أنَّ الظُّلمةَ قد جازتْ، والنُّور الحقيقيَّ الآن يُضيءُ. مَنْ يقول أنَّهُ في النُّور وهو يُبغضُ أخاهُ، فهو إلى الآن في الظُّلمةِ. مَنْ يُحِبُّ أخاهُ يَثبتُ في النُّورِ وليس فيه عثرةٌ. وأمَّا مَنْ يُبغضُ أخاهُ فهو في الظَّلامِ، وفي الظَّلامِ يَسلكُ، ولا يَعلَمُ أين يَمضي، لأنَّ الظُّلمةَ قد طمستْ عَينَيهِ.
أكتبُ إليكُم أيُّها الأبناء لأنَّهُ قد غُفِرتْ لكُمُ خطاياكُمْ مِنْ أجلِ اسمهِ. أكتُبُ إليكُمُ أيُّها الآباءُ لأنَّكُمْ قد عَرَفتُمُ الكائن منذُ البدءِ. أكتُبُ إليكُمْ أيُّها الشُّبانُ لأنَّكُمْ قد غَلبتُمُ الشِّرِّيرَ. كتبتُ إليكُم أيُّها الأولادُ لأنَّكُمْ قد عَرَفتُمُ الآبَ. كَتبتُ إليكُم أيُّها الآباءُ لأنَّكُمْ قد عرَفتم الكائن مِنَ البدءِ. كَتبتُ إليكُم أيُّها الأحداثُ لأنَّكُمْ أقوياءُ، وكلِمةُ اللهِ ثابتةٌ فيكُمْ، وقد غَلبتُمُ الشِّرِّيرَ.
لا تحبُّوا العالمَ ولا الأشياءَ التي في العالمِ. إذ أحَبَّ أحدٌ العالمَ فليس فيه مَحبَّةُ الآبِ. لأنَّ كُلَّ ما في العالمِ: شهوةَ الجسدِ، وشهوةَ العُيونِ، وتَعظُّمَ المعيشةِ، فهذه ليست من الآبِ بل مِنْ العالمِ. والعالمُ يزولُ وشهوتُهُ، أمَّا الذي يَصنعُ مشيئةَ اللهِ فإنَّهُ يبقَى إلى الأبدِ.


( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،



وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد. )




الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار



( 17 : 16 ـ 34 )


وأمَّا بولس فكان في أثينا ينتظرهما فاحتدَّتْ روحهُ فيهِ، إذ رأى المدينةَ كثيرةَ عبادةِ الأصنامِ. فكان يُكلِّمُ في المجمع اليهودَ والمُتعبِّدينَ، وكُلَّ الذين يجتمعون كُلَّ يومٍ في السُّوقِ. وقومٌ مِنْ تعليم أبيقوريوس، ومِنْ شيعة الفلاسفة الرِّواقيِّينَ، كانوا يجادلونهُ وقومٌ آخرون كانوا يقولونَ: " ماذا يُريد هذا المهذارُ أن يقولَ؟ " وآخرون كانوا يقولونَ: " بأنَّهُ مُبشِّرٌ بشياطين غريبةٍ ". لأنَّهُ كان يُبَشِّرُهم بيسوعَ وقيامتهِ. فأخذوه وأدخلوه إلى أريوس باغوس، قائلين: " هل يُمكننا أن نَعلَمَ ما هو هذا التَّعلِيمُ الجديدُ الذي تتكلَّمُ به. لأنَّك تجلِبُ كلاماً غريباً يدخل في مسامِعنا، فنُريدُ أن نَعلَمَ ما هو هذا ". فأمَّا الأثينيون كلهم والغُرباء المُستوطنونَ، فلا يتفرَّغونَ لشيءٍ آخر، إلاَّ لأن يَتكلَّموا أو يسمعوا شيئاً جديداً.
فوقف بولس في وسط أريوس باغوس وقال: " أيُّها الرِّجالُ الأثينيون، أراكُم في كُلِّ شيءٍ أنَّكُم متفاضلون في عبادةِ الشياطينِ، لأنَّنِي بينما كُنتُ مُجتازاً لأنظر إلى معبوداتِكُم، وجدتُ أيضاً مذبحاً مكتوباً عليه: " للإله المجهول ". فالذي تَعبُدُونَهُ وأنتم لا تعرِفُونَهُ، هذا أنا أُبشِّركُم به. الإلهُ الذي خلَقَ العالمَ وكُلَّ ما فيهِ، هذا هو ربُّ السَّماءِ والأرضِ، لا يَسكُنُ في هياكلَ مَصنوعةٍ بالأيَادي، ولا يُخدَمُ بأيادي النَّاسِ وهو غير مُحتاجٌ إلى شيءٍ، إذ هو يُعطي الجميعَ حياةً ونفساً وكُلَّ شيءٍ. وخلق كُلَّ أُممِ البشر مِنْ واحدٍ ليسكنوا على كُلِّ وجه الأرضِ، وحدَّ أزمنةً مُرتبةً مُنذُ البدءِ، وحدودَ مساكنِهِم، لكي يطلبوا الله لعلَّهُم يَلتمسوه فيجدونهُ، مع أنَّهُ غير بعيدٍ عن كُلِّ واحدٍ مِنَا. لأنَّنا بهِ نحيا ونتحرَّكُ ونُوجَدُ. كما قال بعضُ الشُّعراء عندكم أيضاً: إنَّنا نحنُ جنسهُ. فإذ نحنُ جنسُ اللهِ، لا ينبغي لنا أنْ نَظُنَّ بأنَّ الذهبَ أو الفضةَ أو الحجارةَ المنقوشةَ أو صنعةً أو اختراعَ إنسانٍ يكونُ شبيهاً باللاهوتِ. لأنَّ أزمنة الجهالةِ قد أزالها الله. والآن فهو يُنذِرُ النَّاسَ لكي يتوبَ كُلُّ واحدٍ في كُلِّ مكانٍ. كما أنَّهُ أقام يوماً فيه يَدينُ كُلَّ المسكونةِ بالعدلِ، على يدِ الإنسانِ الذي عَيَّنهُ، وأعطى الإيمانَ لكُلِّ أحدٍ إذ أقامهُ مِنْ بين الأمواتِ ". فلمَّا سَمِعوا قيامة الأمواتِ كان قوم منهم يستهزئون، والبعضُ يقولون: " سَنَسمَعُ مِنكَ عن هذا أيضاً! ". وهكذا خرجَ بولسُ مِنْ وَسَطِهِم. والتصق به أُناسٌ آمنوا به، هؤلاء الذين كان مِنهُم دِيُونِسِيوسُ الأرِيوبَاغِيُّ، وامرأةٌ اسمُهَا دَامَاريسُ وآخرون معهما.


( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللـه المُقدَّسة. آمين.)




مزمور القداس



من مزامير أبينا داود النبي ( 64 : 11 ، 80 : 1 )


تُبارِكْ إكليلَ السنةِ بصلاحِكَ. وبقاعُكَ تمتليءُ مِن الدَّسَمِ. ابتهجوا باللهِ مُعينُنا. هلِّلوا لإلهِ يعقوبَ. هللويا.



إنجيل القداس



من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( 4 : 14 ـ 30 )


ثم رجع يسوعُ إلى الجليل بقوَّةِ الرُّوح، وذاعَ الخبرُ عنهُ في تلك الكورةِ. وكان هو يُعَلِّمُ في مجامعهم مُمَجَّداً مِن الكُلِّ.
فأتى إلى النَّاصرةِ، الموضع الذي رُبِّيَ فيهِ. ودخل إلى المَجمعِ في يوم السَّبتِ كعادتهِ وقام ليقرأَ، فَدُفِعَ إليهِ سِفرُ إشعياء النَّبِيِّ. فَلَمَّ فتحَ السِّفرَ وجدَ الموضِعَ الذي كان مكتوباً فيه: " إنَّ روحَ الربِّ حالٌ عليَّ، مِن أجل هذا قد مَسَحَنِي وأرسلَنِي لأُبَشِّرَ المَساكينَ، ولأُنَادي بالغفرانِ للمسبيين، وبالنَّظر للعُميانِ، ولأُرسِلَ إلى المَأسُورينَ بالإطلاقِ، ولأُبَشِّرَ بسنةَ الرَّبِّ المَقبُولةِ ". ثم طَوى السِّفرَ وأعطاهُ للخادم وجلسَ. وكُلُّ مَن كان في المجمع كانت عُيُونُهُم شاخصةً إليهِ. فبدأ يَقولُ لهُم: " إنَّهُ اليومَ قد تَمَّ هذا المكتوبُ في مَسامِعِكُمْ ".
وكانوا يشهدونَ له جميعاً وكانوا يَتعَجَّبونَ مِن أقوال النِّعمةِ التي كانت تخرجُ مِن فيهِ، وكانوا يقولونَ: " أليسَ هذا هو ابن يوسفَ ؟ " فقالَ لهُم:" لعلَّكُم تَقُولُونَ هذا المَثَل: أيُّها الطَّبِيبُ اشفِ ذَاتَكَ وحدكَ. وكلُّ ما سمعناهُ
عنهُ أنَّهُ قد صَارَ في كفر ناحومَ، افعلهُ في هذا الموضع أيضاً في مدينتِكَ، ثُمَّ قالَ:" الحقَّ أقولُ لكُم إنَّهُ ولا نبيٌّ واحدٌ بمقبولٍ في مدينتهِ. وحقَّاً أقولُ لكُم إنَّ أرامِل كثيرة كُنَّ في إسرَائيلَ في أيَّام إيليا حينَ أُغلِقت السَّماءُ ثلاثِ سنينَ وستَّةِ أشهُر، حتَّى صارَ جوعٌ عظيمٌ على كُلِّ الأرض، ولم يُرسَل إيليا إلى واحدةٍ منهنَّ، إلاَّ إلى المرأةِ الأرملةِ التي كانت في صرفةَ صيدا. وكانَ يُـوجَدُ بُرّصٌ كَثِيرونَ في إسـرَائيلَ قـدامَ أليشـعَ النَّبيِّ ولم يُطَهَّر واحِدٌ منهُم إلاَّ نُعمَانُ الشاميُّ ". فامتلأَ الجميعَ غَضَباً لمَّا سَمِعُوا هذا، وقامُوا فأخرَجُوه خَارجَ المَدينةِ، وجاءُوا بهِ خَارجاً إلى أعلى الجَبل الذي كَانَت مَدِينَتُهُم مَبنيَّةً عليهِ حتَّى يَطرَحُوهُ إلى أسفَل. أمَّا هُوِ فَعَبرَ مِن وسطِهم ومَشَى.





الموضوع الأصلي : عيد النيروز رأس السنة القبطية المباركة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: يوستينا بطرس


توقيع : يوستينا بطرس





الجمعة فبراير 12, 2016 7:01 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9914
نقاط : 23595
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: عيد النيروز رأس السنة القبطية المباركة


عيد النيروز رأس السنة القبطية المباركة


موضوع رائع يا قمر تسلمى




الموضوع الأصلي : عيد النيروز رأس السنة القبطية المباركة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة










الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة