منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الأحد يناير 31, 2016 4:05 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2224
نقاط : 6616
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية


الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية






الحياة الزوجية تحتاج إلى المشاركة والتعاون في كافة الأمور، كما قد يجبر احد الطرفين للتنازل عن بعض الحقوق لكي تستمر المركب الزوجية بشكلٍ آمن، لكن هناك بعض الأمور التي لا يمكن لك أن تتنازلي عنها لحساب الحياة الزوجية، وذلك لأنها تشكل جزء هام من شخصيتك وحياتك الخاصة، ولعل أهم هذه الأمور بحسب موقع "الهوانم":

لا يجب عليك أن تضحي بسعادتك من أجل إسعاد زوجك فهذا ليس من منطق الحياة الزوجية المبنية على الشراكة والتضحيات يجب أن تكون متبادلة من أجل سعادة الزوجين.

بعض الرجال يطلبون من زوجاتهم ألا يبتسمن ولكن لا تضحي بابتسامتك من أجل زوجك لأن الزوج الذي يفرض على زوجته هكذا أمور يكون لديه خلل في شخصيته وعليك أن تكوني مستعدة لمواجهة الترديات الموجودة في حياتكما الزوجية.

كما أن الحرية ضرورية من الناحية الشخصية في الحياة الزوجية ولا يجب على زوجك أن يقمع حريتك في الحياة الزوجية فلا تضحي بها من أجله بل حاولي أن تتحاوري معه وتفهميه وجهة نظرك من الأمر لتكوني سعيدة في حياتك الزوجية.

إضافةً إلى ذلك لا تضحي بسلامك الداخلي من أجل أي كان ولو كان زوجك لأن هذا السلام هو ما يجعلك فرحة ومسالمة مع الآخرين ولا أحد في العالم يمكنه أن يشعرك به.

ومن الأمور الهامة التي لا يجب التضحية بها هي خبراتك أو بأشياء تحبين القيام بها من اجل زوجك أو الحياة الزوجية ككل فلذلك عليك أن تفهمي زوجك بأن طموحك لا يتوقف عند الحياة الزوجية بل يستمر إلى أبعد.

بعض الأزواج يجبرون زوجاتهم على التخلي عن صداقاتهن ولكنهم بالمقابل لا يتخلون عن صداقاتهم ولكن اعلمي أن المرأة غير مجبرة على التضحية بصديقاتها من أجل زواجها وهذا من حقها بما أن زوجها لديه صداقاته.




الموضوع الأصلي : الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الخميس فبراير 11, 2016 5:47 pm
المشاركة رقم:
عضو برونزى
عضو برونزى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 215
نقاط : 1409
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
مُساهمةموضوع: رد: الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية


الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية


مشكووووووووور لهذا الموضوع الجيد




الموضوع الأصلي : الأمور التي لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Atsuko Shibayama


توقيع : Atsuko Shibayama








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة