منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الأحد يناير 31, 2016 2:40 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2224
نقاط : 6615
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: علاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


علاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


قلق كبير يراود المحبين والعاشقين كيف يحافظون على حبهم ويضمنون استمراره لأن الحب نعمة والحب صحة والحب يعطي للحياة معنى جميلا والحب استقرار للنفس والحب جمال في الروح والحب يشبع النفس من ملذات الحياة والحب اتصال والحب قوة ، ولو عددنا فوائد الحب لامتلأت صفحات الجريدة كلها وكما قيل (حياة لا حب فيها كجدول لا ماء فيه ) وقد كتبت ثماني وسائل تساعدنا على استمرار الحب والمحافظة عليه بين الحبيبين وهي :

1-حب الحب : أول خطوة وأهم خطوة لمن يرغب في المحافظة على الحب أن (يحب الحب) ويشعر بسعادة عندما يحب أو يعيش الحب (فحب الحب) هو السبب الرئيسي في استمرار الحب والمحافظة عليه و(كراهية الحب) تميت الحب وتقضي عليه.

2- اجعل حبك من أولوياتك : فمن كان يريد المحافظة على الحب لابد أن يخصص وقتا للحب رعاية وممارسة وسلوكا وتعبيرا لأنه لا يعقل أن نحافظ على الحب ونحن لم نخصص له وقتا ولا نعطي له أولوية فإننا ننجح في أعمالنا لأننا خصصنا لها وقتا وكذلك الحب .

3-لا تهمل مشاكلك : من الأسلحة القاتلة للحب أننا نهمل مشاكلنا في علاقاتنا فتكبر المشاكل وتزداد الفجوة بين الحبيبين حتى يبنى جدار سميك يحجز الحب ويمنعه ، وأذكر بهذه المناسبة أني دخلت للإصلاح بين زوجين فقدا الحب بكثرة الخلاف والمشاكل فلما تمت معالجة المشاكل رجع الحب إليهما وتغيرت حياتهما.

4- الاعتذار عند الخطأ : كثير من المشاكل المعقدة والتي سببت البعد بين الحبيبين انتهت بكلمة (آسف) ، فالتكبر والعنجهية تزيد الفجوة والكراهية ، أما الاعتذار عن الخطأ فإنه يساعد في رد المياه لمجاريها وكما قيل (الأسف يسقط الكلف).

5- تخلص من مشاعرك المؤلمة : كلما ازدادت الملفات القديمة في حفظ المشاعر المؤلمة بين الحبيبين ازدادت فجوة الحب بينهما وإذا أردنا أن نحافظ على حبنا ينبغي أن ننظف هذه الملفات العالقة أولا بأول وذلك من خلال تكثيف جلسات الحوار والمصارحة.

6- شدة الغيرة : من الأسباب التي تميت الحب عند الطرف الآخر وتؤذيه فيفضل الابتعاد عن هذا الحبيب ويتخذ قرارا للتخلص من الحب هو شدة الغيرة والشعور بالتملك من الطرف الآخر ، فالغيرة قليلها جميل وكثيرها مميت ومدمر للعلاقة بين الحبيبين.

7- لمغامرات وتغيير روتين الحياة : تغيير روتين الحياة والبرامج اليومية من الأفكار التي تنشط الحب وتحافظ عليه بين الحبيبين وأجمل من هذا كله أن يشارك الحبيبان بالمغامرات البحرية أو البرية أو المسابقات والتنافس أو أي نشاط جديد في حياتهما فيضحكان معا ويعبران عن الحب الذي بداخلهما مع المزحة والطرفة كما فعل رسولنا الكريم مع السيدة عائشة رضي الله عنها عندما سابقها فقال لها (هذه بتلك) وكانا يضحكان.

8- الدعاء : وهذا سلاح مهم للحفاظ على الحب بين الحبيبين لأن المحبة من الله تعالى فيدعو الحبيبان ربهما أن يعينهما على المحافظة على الحب بينهما ، وأذكر أني ذكرت ذلك لرجل شعر بأن الحب بدأ يخرج من حياته فكان يردد (اللهم لين قلب زوجتي علي ورققها لي) فكانت النتيجة بعد زمن مبهرة.





الموضوع الأصلي : علاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد يناير 31, 2016 3:47 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13781
نقاط : 22685
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: علاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


علاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة


موضوعك فى منتهى الجمال




الموضوع الأصلي : علاقة سعيدة تدوم إلى الأبد بين الأحبة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة