منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء - Topics members

شاطر

الإثنين فبراير 22, 2016 6:04 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1470
نقاط : 3991
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: "الأم ماجي" عجوز مسيحية مصرية تهب حياتها لرعاية الأطفال الفقراء


"الأم ماجي" عجوز مسيحية مصرية تهب حياتها لرعاية الأطفال الفقراء




"الأم ماجي" نموذج مشرف للمرأة المصرية.. عجوز مسيحية تهب حياتها لرعاية الأطفال الفقراء.. تركت عملها بالجامعة الأمريكية لمساعدة الصغار بالقرى.. وأسست 90 مركزا اجتماعيا ببرامج تعليمية متطورة للمحتاجين
في الوقت الذي تسعى فيه التنظيمات الإرهابية لإشعال الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين في مصر بشتى الطرق، لاستخدامها كفتيل للسيطرة على البلاد، تسعى امرأة مسيحية في العقد السادس من عمرها لإحباط تلك المحاولات من خلال أعمال خيرية بسيطة تقدمها للأطفال المسيحيين والمسلمين في أحياء القاهرة الفقيرة.

سعادة الأطفال
وسط جامعي القمامة، والأطفال أصحاب الأحذية الممزقة، تجلس «الأم ماجي» في مركزها الاجتماعي تغسل أقدام الأطفال وتداوي جراحهم وتشجعهم على التعلم واللعب وتهاديهم بالملابس الجديدة دون مقابل سوى رؤية السعادة على وجوههم البريئة.

«أريد كل الأطفال أن يعرفوا إلى أي مدى أحبهم وأقدرهم وأحترمهم».. هكذا جاءت كلمات الأم ماجي لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أثناء لقائها وهي تساعد إحدى الفتيات الصغيرات التي فقدت ذراعها وأهدتها ثوبا وحذاء جديدين، ودعتها للعب مع بقية الأطفال.

وماجي جبران أو كما يطلقون عليها «الأم ماجي»، هي امرأة مسيحية عمرها 65 عاما، سخرت حياتها لخدمة الأطفال الفقراء في أحياء القاهرة بعد أن كانت تعمل أستاذا لعلوم الحاسب الآلي بالجامعة الأمريكية، ولكنها رأت أنهم في حاجة إليها أكثر من أي مكان آخر، فتركت عملها وتفرغت لهم.

تملك «الأم ماجي» منظمة اجتماعية تسمى «أطفال ستيفن» لها 90 مركزا بأحياء القاهرة الفقيرة، نجحوا بالفعل في مساعدة أكثر من 30 ألف أسرة من ذوي الدخول المنخفضة وخصوصا من الأسر المسيحية بالإضافة للأطفال المسلمين.

ويزداد أعداد المحتاجين لخدمات منظمة ماجي ومثيلاتها يوما بعد يوم حسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية وخصوصا بعد تضرر الاقتصاد المصري عقب اندلاع ثورة يناير عام 2011، وما أعقبها من اضطرابات سياسية واجتماعية أثرت بشكل كبير على الأوضاع الاقتصادية.

مدرسة تابعة للمنظمة
وتنشأ الأزمة بعد تخطي هؤلاء الأطفال السن الذي تقبلهم فيه منظمة «الأم ماجي»، حيث لا يتمكن ذويهم من إلحاقهم بمدارس جيدة تتناسب مع ظروفهم الاقتصادية السيئة ويتوجهون بالشكاوى لـ"مها فيكتور" المسئولة عن المنظمة، الأمر الذي دفع الأم ماجي لافتتاح أول مدرسة تابعة لمنظمتها في منطقة الخصوص عام 2012 باعتبارها من أكثر المناطق فقرا واكتظاظا بالسكان إلى جانب تكثيف برامجها التعليمية في القرى الفقيرة الأخرى كمنطقة منشأة ناصر، التي قابلتها بها «واشنطن بوست».

البرنامج التعليمي الذي تقوم عليه مدرسة «فرح»، التي أسستها منظمة الأم ماجي، يقوم على تعليمهم الحروف العربية والإنجليزية في فصول ذات ألوان زاهية، واضعين في الاعتبار تأثرهم نفسيا بالألوان المحيطة بهم، كما أنهم يتعمون كتابة القصائد الشعرية ويتلقون الجوائز بالطابور الصباحي على إنجازاتهم، بالإضافة لممارستهم عددا من الأنشطة الرياضية.

وبمرور الوقت، تحولت مدرسة «فرح» إلى منارة لمنطقة الخصوص يتصارع المعلمون والتلاميذ للانضمام إليها بعد مقارنتها بالمدارس الأخرى المكتظة بالطلاب، الأمر الذي قاد «الأم ماجي» للتفكير في تأسيس مدارس مشابهة بمناطق أخرى لتحقق ذات النجاح الذي حققته «فرح»، مؤكدة أنها تملك خططا لمساعدة هؤلاء الأطفال أوصت بضرورة تنفيذها حتى بعد وفاتها.





الموضوع الأصلي : "الأم ماجي" عجوز مسيحية مصرية تهب حياتها لرعاية الأطفال الفقراء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: الهام بنت المسيحية


توقيع : الهام بنت المسيحية





الثلاثاء فبراير 23, 2016 8:51 am
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2125
نقاط : 5226
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
العمر : 20
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: "الأم ماجي" عجوز مسيحية مصرية تهب حياتها لرعاية الأطفال الفقراء


"الأم ماجي" عجوز مسيحية مصرية تهب حياتها لرعاية الأطفال الفقراء


شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر




توقيع : رعد السماء








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة