منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء - Topics members

شاطر

الإثنين فبراير 22, 2016 6:14 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1470
نقاط : 3992
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: اسمحوا لبناتكم بالتحليق, فبإمكان الفتيات إحلال السلام في هذا العالم.


اسمحوا لبناتكم بالتحليق, فبإمكان الفتيات إحلال السلام في هذا العالم.




"اسمحوا لبناتكم بالتحليق و لا تعيقوا رحلتهن و حريتهن و إمكاناتهن. فبإمكان الفتيات إحلال السلام في هذا العالم". هذا ما قالته آني الفتاة الباكستانية البالغة من العمر 17 عاماً، و تريد للعالم إدراك هذا من خلال قصصها.

تأمل آني بنشر أول كتاب لها في الأشهر المقبلة، و هو عبارة عن مجموعة من القصص مستوحاة من حياتها اليومية. و قالت لآسيا نيوز أن القصص تدور "حول ما يعنيه التمييز لأنك فتاة في المنزل و في الحياة الاجتماعية" و عن "تجربتي كطالبة مسيحية في بيئة مسلمة" و عن "كيفية الابتعاد عن المدرسة".

و قالت أنها بدأت الكتابة بعد أن أنهت امتحانات الصف الثامن، و لها 20 قصة باسمها من آب الماضي. و قالت أنها كانت قادرة على نشرها فوراً لكن "للأسف لم يكن لدى والديّ ما يكفي من المال لنشر الكتاب". و هي "واحدة من بين القلائل من الفتيات الباكستانيات (و ربما أول فتاة مسيحية) تصبح كاتبة في سن السادسة عشرة".

تنحدر آني في الأصل من ستونتزافاد، و هي قرية مسيحية في منطقة خانوال جنوب البنجاب. انتقلت إلى لاهور مع والديها عام 2002. و يعمل والدها عطا الرحمن سامان كمدرس.

و قال والدها:"بالكاد أستطيع إعالة أسرتي براتبي. لسوء الحظ لا أملك ما يكفي من المال للنشر لآني. فهذا يتطلب 50000 روبية (500 دولار أمريكي)، لكني فخور و أشكر الله على هذه الابنة الرائعة".

آني تحب القراءة. و بعد انتهاء امتحاناتها و حتى كانون الثاني عام 2015 قرأت "100 كتاب". حلمها أن تكون كاتبة. "مهمتي هي أن أكون مفيدة للبشرية من خلال القدرات التي أنعم الله عليّ بها. موضوعي المفضل هو الحرية و الحرية الشخصية" و التي تسود "في كل قصصي".

و تقول أن بعض هذه القصص "تعكس الجو الذي تعاني منه الأسرة المسيحية، بإيمانها، و نقاط القوة و الضعف. و بطل قصتي لا ينقذ شخصاً واحداً أو طائفة دينية واحدة، بل ينقذ الكون كله و الجنس البشري بأكمله".





الموضوع الأصلي : اسمحوا لبناتكم بالتحليق, فبإمكان الفتيات إحلال السلام في هذا العالم. // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: الهام بنت المسيحية


توقيع : الهام بنت المسيحية





الإثنين فبراير 22, 2016 6:39 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2373
نقاط : 4916
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
مُساهمةموضوع: رد: اسمحوا لبناتكم بالتحليق, فبإمكان الفتيات إحلال السلام في هذا العالم.


اسمحوا لبناتكم بالتحليق, فبإمكان الفتيات إحلال السلام في هذا العالم.


سلمت لنا وسلم إبداعك
وجزآكي الله خيرا على ما تقدمية
تقبلي ودي واحترامي





توقيع : سامية بنت الفادى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة