منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء

شاطر

الأحد يوليو 02, 2017 6:36 pm
المشاركة رقم:
عضو ذهبى
عضو  ذهبى

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 332
نقاط : 1851
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2013
مُساهمةموضوع: طريقة فرد الشعر بالكيراتين


طريقة فرد الشعر بالكيراتين






الشعر تسعى المرأة العصرية للاهتمام بإبراز جمالها والعناية بشعرها؛ الذي يعتبر من أهم علامات جمال المرأة، فقد يتعرّض للتقصف والبهتان نتيجة العوامل المتعددة؛ كالتعرض للمؤثرات الخارجية؛ كأشعة الشمس، والهاي لايت،



 والميش إلى غيرها من الأمور التي تُضعف بنية الشعر وتجعله ضعيفاً، وتُقلّل من نسبة الكيراتين الطبيعي المتواجد بالشعرة المسؤول عن حمايتها. ابتكر خبراء الشعر البرازيليين مادّةً شبيهةً بالكيراتين الطبيعي الذي يعتبر المعجزة في تمليس الشعر وفرده، وخصوصاً لذوات الشعر



 المجعد؛ لذلك اخترنا في هذا المقال الحديث عن هذا الاختراع العظيم وما يتعلق به. الكيراتين مادة الكيراتين؛ هي عبارة عن نوع من البروتينات الليفيّة المُعقّدة التركيب، والمتصفة بمتانتها، وعدم قدرتها على الذوبان، تتواجد لدى العديد من الكائنات الحية، مثل؛ الطيور، والبرمائيات، والزواحف، والثدييات،




 وهي مُكوّن أساسي يدخل بتكوين الشعر، والأظافر، والصوف، ومينا الأسنان، والقرون، والحوافر، والصوف، والجلد. علاج الشعر بالكيراتين؛ ويُطلق عليه علاج الشعر البرازيلي، والذي يُعتبر معالجةً عضويّةً للشعر، وتنعيمه، وإكسابه اللمعان، والصحة، وحمايته من عوامل الجو المختلفة، والذي تتركّز فيه نسبة عالية من المادة الكيميائية (الفورمالديهايد).




 طريقة فرد الشعر بالكيراتين يغسل الشعر باستعمال الشامبو المُعتمد لمعالجة الشعر بالكيراتين. تجفيف الشعر بواسطة المجفف الحراري (السشوار) على درجة حرارة متوسطة. تمشيط الشعر وتقسيمه لخصلٍ صغيرة. يوضع الكيراتين على كلّ خصلة من خصل الشعر مع مراعاة ترك مسافة سنتيمترين من فروة الرأس،




 ووضع الكيراتين عليها. يترك المنتج على الشعر لمدّة تتراوح من 20-30 دقيقة. تمشيط الشعر وتجفيفه مرّةً أخرى بواسطة المجفف، وإرجاعه للوراء وعدم غسله أو ربطه لمدّة 72 ساعة.




 يُفرد الشعر باستعمال مكواة السيراميك على درجة حرارة تبلغ 450 مئويّة حتى يجف الكيراتين عنه. أسباب نقص الكيراتين من الشعر الاستعمال المتكرر للصبغات والتعرّض للمواد الكيمائية الضارة بالشعر. الأسباب الوراثية. اللجوء لاستعمال مواد عناية بالشعر وشامبوهات غير مناسبة له.




 الإكثار من استعمال المكواة والسشوار. تكرار عمليات الحمل والرضاعة. أضرار الكيراتين يزيد من احتمالية الإصابة بالسرطانات، وخاصّةً سرطان الجلد؛ جراء امتصاص الجلد لمادة الكيراتين التي تحتوي على مادة الفورمالدهيد(الفورمالين) والتي تعتبر مادّةً مسرطنة. يصيب بأمراض الجهاز التنفسي وصعوبة التنفس. يسبب تساقط الشعر، وتقصفه، وتكسره.




 يزيد من احتمالية الإصابة بالحساسية، والاحمرار، والحكة. نصائح بعد عملية معالجة الشعر بالكيراتين الابتعاد عن استعمال مملس الشعر؛ لتجنب تكسره. التقليل من عدد مرات غسل الشعر، وعدم المبالغة في ذلك، وغسله بعد 4 أيام من عمل الكيراتين. استخدام شامبو للأطفال أو أي شامبو خالٍ من كبريت الصوديوم.




 الحذر من صبغ الشعر بعد عمل الكيراتين لمدة أسبوعين على الأقل. استخدام غطاء للرأس عند السباحة؛ لحمايته من تأثير كلوريد الصوديوم المتواجد بالماء.







الموضوع الأصلي : طريقة فرد الشعر بالكيراتين // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: Abdullahi Modu Kura


توقيع : Abdullahi Modu Kura








الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة