منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء

شاطر

الإثنين سبتمبر 18, 2017 7:53 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3009
نقاط : 6329
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
مُساهمةموضوع: ثقافة زوجية: كل ما عليك معرفته قبل الزواج عن ليلة الدخلة


ثقافة زوجية: كل ما عليك معرفته قبل الزواج عن ليلة الدخلة




هل اقترب موعد زفافك ولا تعرفين أي شيء عن ليلة الدخلة و كيف تتصرفين مع زوجك أثناء اللقاء الجنسي بينكما؟ هل تشعرين بالقلق والتوتر الشديد بمجرد التفكير فيما بعد انتهاء حفل الزفاف وتكونين بمفردك مع زوجك؟


 

مشاعر كثيرة تواجهها معظم السيدات قرب موعد حفل زفافهن كالخجل، التوتر، القلق، الصدمة، الخوف والرهبة وغيرها من الكثير من الأفكار التي تخطر على ذهنهن. على الرغم من أن حلم كل فتاة هو الزواج ويكبر معها هذا الحلم منذ الطفولة وهي تفكر دائما في حفل الزواج وفستان الزفاف وزوجها ومنزلها والكثير من الأشياء التي تعتبرها كل حلم جميل تحلم بتحقيقه،



 ولكن عندما يتطرق على ذهنها ليلة الدخلة والأحداث التي تجري فيه فيبدأ الحلم يتوقف قليلا مع الشعور بالرهبة والقلق والخوف من هذا اللقاء. ولأننا في مجتمع شرقي يرفض أن يمنح المرأة فرصة المعرفة الثقافية عن كل شيء يتعلق بليلة الدخلة. بالطبع معظمكن يجهلن الكثير من المعلومات والحقائق عن ليلة الدخلة فإليكِ أهم 4 حقائق هامة عليكِ معرفتها قبل حلف الزفاف!



 

1- العناية بالجسم والبشرة

في البداية وقبل الاستعداد لليلة الدخلة على الفتاة أن تكون في أبهى صورة لها لأنها ستظهر بجسدها لأول مرة أمام زوجها لذلك فعليها أن تقوم بإزالة الشعر لجميع أنحاء جسدها بطرق عديدة. بعد ذلك، تبدأ في تطبيق الكريمات والمرطبات المخصصة لتنظيف الجسم وتفتيحه مع استخدام بعض الوصفات الطبيعية من أجل الحصول على جسم نظيف ونقي وخالي من أي مشاكل في الجلد.



 تقوم بعمل صنفرة للجسم والحرص على استخدام الحمام المغربي لكي تخلص الجسم من خلايا الجلد الميتة، وتبدأ في عمل الماسكات والأقنعة بالأعشاب الطبية على الجسم والبشرة. حاولي أن تبتعدي تمامًا عن تناول مشروبات الكافيين والكحول قبل حفل الزفاف حتى لا تتأثر بشرتك وتصبح باهتة.


 

2- أول خطوة في ليلة الدخلة

عقب انتهاء حفل الزفاف مباشرة بالتأكيد ستشعرين بالإجهاد والتعب إثر التحضيرات والتجهيزات التي خططتي لها منذ فترة وهذا يؤثر على جسدك مما يجعلك تشعرين بالإرهاق والتعب. لذلك بعد عودتك لمنزل الزوجية قومي بأخذ شاور دافيء برائحة عطرية جميلة. احرصي على تناول كوب من الحليب الدافئ لكي يساعدك على الاسترخاء والهدوء والاستعداد النفسي والجسدي لليلة العمر.



 من الضروري أن تعلم كل إمرأة أن من أسباب نجاح ليلة الدخلة هو الحالة النفسية الجيدة والهدوء النفسي السليم. بعد ذلك، قومي بإرتداء قميص وروب يمتاز بالأناقة والجمال، وقومي بمشاهدة فيلمًا رومانسيًا مع زوجك وحاولا أن تتحدثا سويًا و تحتضنا بعضكما  برومانسية وحب،  فهذه الأشياء قد تخفف من حدة التوتر والقلق الموجود بينكما. ليس هناك إجبار حول ضرورة ممارسة العلاقة الحميمة في اول ليلة من الزواج بل يمكنكما التحدث معًا واختيار الوقت المناسب لكما نفسيًا وبدنيًا مهما طالت المدة.


 

3- تعرفي على جسدك

كما قلنا ليس من الضرورة أن يحدث الاتصال الجنسي بينك وبين زوجك في نفس يوم الزفاف لأنه لابد من الاستعداد النفسي والمعنوي قبل المعاشرة الزوجية . لذلك، حاولي ان تتعرفي على جسدك جيدًا وكيف يتم الإيلاج لتكوني على دراية كاملة بما سيحدث في هذه المرحلة. يتكون الجهاز التناسلي للمرأة من جزأين جزء داخلي لا يرى وجزء خارجي ويتم الربط بينهما بقناتي فالوب وفتحة المهبل التي يحيطها غشاء رقيق على شكل دائرة أو هلال يسمى بغشاء البكارة.


 له أنواع كثيرة و يحتوي  على عدد من الشعيرات الدموية ولا يحتوي على خلايا عصبية، ويتوسط غشاء البكارة على فتحة صغيرة يخرج منها دم الحيض في كل دورة شهرية وبعض الإفرازات المهبلية. عندما يحدث الإيلاج عن طريق ولوج قضيب الرجل يحدث تمزق لهذا الغشاء مع نزول بعض النقاط من الدم الخفيف وتبدأ هذه الفتحة بالاتساع حتى يختفي الغشاء تمامًا.


 

4- كوني مستعدة للقاء الحميمي

عليك ان تعرفي عزيزتي المرأة أن اللقاء الحميمي الأول بينك وبين زوجك قد يتخلله الشعور بالتوتر والارتباك، لذلك لكي تتغاضي عن هذا  التوتر  عليك بالتعامل بمبدأ الصراحة والوضوح لإظهار مشاعرك و مساعدته على إظهار مشاعره هو الآخر فهذا هي السر لنجاح ليلة الدخلة. عندما تشعرين بالاستعداد للقاء الحميمي مع زوجك حاولي أن تتجنبي الخجل والابتعاد عن التوتر والقلق.



 لا تنسي أن تضعي بعض الأشياء الخاصة أثناء الجماع في ليلة الدخلة من أهمها المناديل الورقية والمركبات الموضعية فيمكنكِ استخدام كريم موضعي ذات ماركة جيدة وهذا لكي يساعد القضيب على الانزلاق بسهولة وتجنب الآلام. بالنسبة للألم فهناك من تشعر به وهناك من لا تشعر ولكن من الطبيعي ان تشعري ببعض الأحاسيس البسيطة ولكنها ليست بالمؤلمة بحد كبير.







الموضوع الأصلي : ثقافة زوجية: كل ما عليك معرفته قبل الزواج عن ليلة الدخلة // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: سامية بنت الفادى


توقيع : سامية بنت الفادى








الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة