منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط

شاطر

السبت أكتوبر 07, 2017 3:16 pm
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1639
نقاط : 5016
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 06/07/2012
مُساهمةموضوع: أضرار المواد الإباحية على المتزوجين … هدم للروابط الأسرية


أضرار المواد الإباحية على المتزوجين … هدم للروابط الأسرية


تجاهل أضرار المواد الإباحية على المتزوجين وكل ما عليك فعله هو مجرد الضغط على عدد قليل من النقرات للوصول إلى هذه المواد. وعلى الرغم من أن غالبية الأشخاص الذين يتابعون المواد الإباحية هم من الرجال، أصبحنا في الآونة الأخيرة نلاحظ عدد متزايد من النساء ممن يتابعن المواد الإباحية بانتظام،



 حتى أن بعض النساء قد أصيبت بإدمان مشاهدة الأفلام الإباحية.

فما هي المشكلات التي تسببها مشاهدة المواد الإباحية على الحياة الزوجية؟ وما هي الآثار التي تتركها؟ وكيف يمكن التغلب على هذه المشكلة؟



الأفلام الإباحية تعرض النساء بصورة سلبية

أثبت بحث علمي بأن مشاهدة الأفلام الإباحية يمكن أن يغير مواقف الرجال تجاه النساء. فهذه الأفلام تظهر النساء بطريقة تبدو وكأنهن متعطشات لممارسة الجنس وهذا ما يجعلهن دون قيمة أخلاقية عند الرجال. يحدث ذلك بسبب الطريقة المهينة التي يتم فيها تصوير المرأة والجنس. ويمكنك أن تتخيل ما سيحدث لرأي الرجل بزوجته بعد مشاهدة المواد الإباحية؟


المقارنة بين الحياة الجنسية للزوجين والأفلام الإباحية

عند مشاهدة الزوج أو الزوجة للمواد الإباحية فإن ذلك يجعلهم ينظرون إلى أجسامهم وأدائهم الجنسي ويقارنوه مع ما هو موجود في الأفلام الإباحية، وطبعًا المقارنة هنا لا قيمة لها، خاصة إذا عرفنا أن هذه الأفلام يتم إنتاجها من قبل شركات لديها عدد كبير من الممثلين والمخرجين المحترفين في إظهار الإثارة الجنسية.


المواد الإباحية تسبب الإدمان

المشكلة الثالثة مع المواد الإباحية هي التصعيد. فذات التحفيز الجنسي الذي يرضي في المرة الأولى لا يرضي في مرات أخرى مما يتسبب في تصعيد وزيادة البحث ومشاهدة هذه المواد وبذلك ينتهي الأمر بحدوث الإدمان الذي يعني عدم القدرة على التخلي عن مشاهدة المواد الإباحية مما يدمر حياة الزوجين العادية والجنسية.


زيادة عدد المدمنين على مشاهدة المواد الإباحية

المشكلة الرابعة هي أن الزيادة في كمية المحتوى الإباحي على الإنترنت قد جلب معه زيادة في عدد الرجال والأزواج الذين يدمنون على مشاهدة هذه المواد. في حين تعتبر معظم الزوجات استخدام أزواجهن للإباحية بمثابة خيانة كما لو أنه مارس علاقة غير شرعية مع غيرها.


أضرار المواد الإباحية على المتزوجين

يدمر الثقة والألفة في إطار العلاقة بين الزوج والزوجة، وغالبًا ما يؤدي إلى نهاية الزواج بحد ذاته.

يخلق عراقيل للتواصل الحقيقي والتفاعل الشخصي مع أحد الزوجين ومع الآخرين.

تحفز داخل ذهن مدمن الإباحية وجهة نظر مشوهة عن الحياة الجنسية، ويمكن أن تؤدي إلى رغبة جنسية ذات مخاطر عالية، كالسلوكيات الجنسية المنحرفة وحتى الجنائية.


يشتت التركيز بعيدًا عن حياة العائلة الواحدة.

وفقًا للدراسات، فإن 90 في المئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 16 سنة شاهدوا المواد الإباحية على شبكة الإنترنت، والأطفال بين سن 12 إلى 17 سنة هم أكبر مجموعة من مستخدمي الإنترنت لمشاهدة المواد الإباحية.



التغلب على المشكلة

إضافة إلى ما ذكرناه فأن إعادة بناء الثقة الزوجية ومناقشة كل ما مضى بعمق وبقدر ما هو مناسب مع الزوجة إضافة إلى مزيد من الاهتمام والتركيز على الصداقة الزوجية وبالتالي ومع مرور الوقت، يمكن للرجل أن يستعيد ثقته بعلاقته الزوجية وينتهي من هذه المشكلة.







توقيع : ممدوح جابر








الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة