منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيل

منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: الرجيم والتخسيس والرشاقه

شاطر

الثلاثاء يناير 02, 2018 10:27 am
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2940
نقاط : 6245
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
مُساهمةموضوع: 5 نصائح لنظام رجيم بعد الولادة هيساعدك تخسى بسرعة


5 نصائح لنظام رجيم بعد الولادة هيساعدك تخسى بسرعة




رجيم بعد الولادة ليس بالأمر الصعب كما تعتقد الكثير من السيدات، والرضاعة لا تعنى التهام الأم لكميات كبيرة من الأطعمة لتتمكن من إطعام طفلها، لأنها يتم تخزينها فى شكل سعرات حرارية ودهون بجسمها، ووفقًا لموقع fitpregnancy، توجد بعد النصائح التى يمكن للمرأة اتباعها بعد الوضع لنظام رجيم بسيط يعتمد على تنظيم الوجبات وممارسة الرياضة وفقًا للحالة الصحية.



رجيم



ممارسة الرياضة



يمكن للام ممارسة رياضة المشى بعد مرور 6 أسابيع على الأقل بعد الولادة، وتزيد هذه الفترة فى حالة الولادة عن طريقة الجراحة "القيصرية" لأن ممارسة الرياضة قبل مرور تلك الفترة قد يتسبب فى حدوث نزيف، ويمكن أن تبدأ بالسير لمدة 15 دقيقة فقط حتى لا تشعر بالتعب، وتساعد فى حرق السعرات الحرارية فى نفس الوقت.



رجيم



الرضاعة الطبيعية



يمكن للأم استغلال الرضاعة الطبيعية فى حرق السعرات الحرارية أثناء نظام الرجيم، فهى تستطيع حرق من 600 إلى 800 سعر حرارى فى اليوم، فبمجرد الجلوس بشكل صحيح لرضاعة طفلك يساعدك على فقدان الوزن. 



تجنب السعرات الحرارية العالية



تناول بعض الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية يعد من الأمور التى تسبب فى زيادة الوزن سريعاً، لذا يجب على الأم أن تتجنب المشروبات الغازية والسناكس، وتحرص على تناول الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة خاصة البروتين والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات الطازجة، إلى جانب الكثير من منتجات الألبان قليلة الدسم.



رجيم



تناول وجبات صغيرة



تناول وجبات متكررة طوال اليوم سيحافظ على مستويات السكر فى الدم ثابتة، ويساعد على منعك من الإفراط فى تناول الطعام، مع الحرص على توزيع السعرات الحرارية الخاصة بك على مدار اليوم ما سيساعد على حرقها بشكل أكثر كفاءة، وستصبح أقل عرضة لتخزين الدهون.



رجيم



خذِ قيلولة



التغير فى مواعيد نوم الأم بسبب حديثى الولادة وعدم انتظام فترات النوم وعدم حصولها على المدة الكافية يزيد من تخزين الدهون بجسمها، مما يتطلب الحصول على قيلولة لتنظيم هذا النوم وحرق السعرات الحرارة.







الموضوع الأصلي : 5 نصائح لنظام رجيم بعد الولادة هيساعدك تخسى بسرعة // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: سامية بنت الفادى


توقيع : سامية بنت الفادى








الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة