منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
شاطر

الجمعة سبتمبر 07, 2012 10:31 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23612
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: المسلماني لشباب الإخوان المنشقين: "الرئاسة" بيت الأمة


المسلماني لشباب الإخوان المنشقين: "الرئاسة" بيت الأمة


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

أحمد المسلماني
أكد أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت، أن مؤسسة الرئاسة هي بيت الأمة، ومنفتحة على الجميع، وأن المستشار عدلي منصور رئيس لكل المصريين.
وأضاف المسلماني، خلال لقائه عدد من شباب الإخوان المنشقين في قصر الاتحادية اليوم، أن هذا اللقاء يأتي في إطار جلسات الاستماع التي بدأها بلقاء عدد من الأحزاب والقوى السياسية موفدا من الرئيس المؤقت، وقال المسلماني "إن هذا تقليد جديد في السياسة المصرية وفي مؤسسة الرئاسة بعقد اجتماع لقوى سياسية متنوعة لها أكثر من رأي".
حضر اللقاء 5 أفراد أعضاء حركة "بنحب مصر" وهم إسلام الكتاتني صاحب مبادرة فكر وارجع، وولاء البري، عضو الحركة، وياسر العربي، باحث، ومصطفي محمود وعمرو عمارة، اثنين من شباب الإخوان المنشقين، ومحمد كروم، قيادي منشق عن الجماعة الإسلامية.
ولفت المسلماني إلى أنه ستكون هناك جلسات استماع قادمة، ولكنه أكد أنه لا يوجد أي وعود ولا التزامات أو استحقاقات لأي طرف ممن شملتهم جلسات الحوار، سواء في الجولة الاولى أو الثانية ولكن الهدف هو الاستماع لكل فصيل في إطار التواصل مع مختلف قوى المجتمع.
من جانبه، عرض إسلام الكتاتني مبادرته التي جاءت بعنوان "فكر وارجع" والتي تهدف إلى إعادة تأهيل شباب جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الجهادية المتحالفة معها إلى حضن الوطن.
ولفت إلى أنه تم عمل رؤية نقدية شاملة لأخطاء جماعة الاخوان المسلمين والجماعات الجهادية المتحالفة معها ورصدها لمواجهة هذه التيارات فكريا.
وأوضح الكتاتنى أن المبادرة ترتكز على عدد من المحاور من أهمها محاولة إقناع شباب الإخوان للعدول عن فكرهم من خلال دورات للتوعية وندوات ومحاولة استقطاب الشباب الإخوانى، مشيرا إلى أن شباب الإخوان من المرجح انقسامهم إلى 4 أقسام بعد استقرار الأوضاع، فمنهم من سيتجه للعنف، ومنهم من ينحرف سلوكيا، والفريق الثالث ربما ينزوى بعيدا عن المجتمع، والأخير سيلجأ للمراجعات، وهؤلاء جميعا ينبغى أن يندرجوا تحت لافتة مبادرة "فكر وارجع"، على حد قول الكتاتنى.
وأشار إلى أن المبادرة تشمل مشاركة تسعة من القيادات الإخوانية المنشقة منهم الدكتور كمال الهلباوى والدكتور ثروت الخرباوى ومختار نوح وأحمد بان وعبد الجليل الشرنوبى، وكذا ممثلين للأزهر الشريف والأطباء النفسيين، مؤكدا أن المبادرة تشمل أيضا مواجهة الفكر الإسلامى المتشدد بشكل عام.
وقال إن الشباب سيقترحون على الرئاسة غدا مساندة المبادرة من خلال توفير مقار للدورات التأهيلية ومساندة أجهزة الإعلام، وعقد مؤتمر عام للحوار المجتمعى وصياغة بروتوكول لانطلاق عملهم والتوعية أيضا من خلال مراكز الشباب وتسيير قوافل توعوية.
وشن الكتاتني هجوما على حركة إخوان بلا عنف، متهما إياها بأنها إما موظفة من قبل الإخوان وإما من قبل أمن الدولة.
وأضاف أن التنظيم الخاص المسلح لجماعة الإخوان المسلمين لا يزال يعمل حتى الآن بعدما أعاد نشاطه مرشد الجماعة الراحل مصطفى مشهور، موضحا أن الرئيس السابق محمد مرسي ومرشد الجماعة محمد بديع والمهندس خيرت الشاطر وغيرهم كانوا أعضاء فيه.
من جانبه، قال عمرو عماره، إنه كان عضوا في جماعة الاخوان المسلمين وكان معتصما في رابعة العدوية ثم انشق عن الجماعة يوم 1 أغسطس، أي قبل فض الاعتصام بنحو أسبوعين.
ولفت عمرو إلي أنه كان مسؤولا عمل النشرات الإخبارية اليومية لأعضاء الجماعة وكان يرسلها لهم على الإيميلات الشخصية لهم كاشفا النقاب عن أن التنظيم الخاصة للجماعة مستمر حتى الآن وينقسم إلى قسمين: الأول فكري والثاني أمني يقوم على رصد ومتابعة كل ما يهم الجماعة وأنه كان يعمل في القسم الثاني من التنظيم.
ولفت إلى أنه تم تأسيس تحالف شباب الإخوان والذي يضم عدة حركات ومنها حركة "إخوان أحرار" و"قوم"، كاشفا النقاب عن أن هناك ما يقرب من 7 آلاف عضو انشقوا عن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين حتى الآن.




الموضوع الأصلي : المسلماني لشباب الإخوان المنشقين: "الرئاسة" بيت الأمة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى





الجمعة فبراير 15, 2013 3:11 pm
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9007
نقاط : 18939
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012
http://www.alnor57.com
مُساهمةموضوع: رد: المسلماني لشباب الإخوان المنشقين: "الرئاسة" بيت الأمة


المسلماني لشباب الإخوان المنشقين: "الرئاسة" بيت الأمة


شكرا كتير




توقيع : Admin





السبت أغسطس 03, 2013 1:45 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 666
نقاط : 1931
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 07/07/2013
الدولة : منتديات ميدو
http://medo.glaxu.org/vb
مُساهمةموضوع: رد: المسلماني لشباب الإخوان المنشقين: "الرئاسة" بيت الأمة


المسلماني لشباب الإخوان المنشقين: "الرئاسة" بيت الأمة


شكرا لجهودك




الموضوع الأصلي : المسلماني لشباب الإخوان المنشقين: "الرئاسة" بيت الأمة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: ملك الحصريات


توقيع : ملك الحصريات









المصدر: منتديات النور والظلمة




امتلك منتدى فى بى مجانا من جلاكسو
قسم طلبات التبادل الإعلاني
اعلن عن منتداك بدون تسجيل

 



صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة