منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الطفل - Children's Forum :: مشاكل فتره المراهقه - Problems of adolescence

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
شاطر

الجمعة سبتمبر 28, 2012 3:36 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 871
نقاط : 2735
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 19/07/2012
مُساهمةموضوع: نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا


نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

"نصائح للفتاة فى سن المراهقة"

إن أفضل نصيحة تقدم للمراهقة فى فترة الحيرة هذه هى أن تفتح عينيها جيداً ولا تسمح لنفسها بأن تكون فريسة سهلة لشاب ينظر اليها كأداة متنوعة وعليها أيضاً أن تفهم السبب الطبيعى وراء اندفاعه العاطفى فتأخذه بالصبر واللين وتحاول إفهامه بأنها ليست سهلة وبالتالى لا تقدر ان تجارى اندفاعه وتأجج عواطفه .


و يتعين على الفتاة التى تقع فى الحب أن تدرس بجدية شخصية من نحبه مثل أن تصل الى قرار وعليها أن تستبعد فى هذه الدراسة أى خيال وتحكم عقلها فى محيط مشاعر قلبها . بحيث تعرف كل فتاة كيف تتصرف حيال الجنس الآخر وكيف تصون نفسها وتحرص على سمعتها وتحسن استخدام حريتها وتستطيع أخر الأمر أن تجد شريك الحياة الجديد بأن يسعدها ونشترك معها فى بناء الدعائم وطيدة البنيان فتحقيقاً لهذه الأغراض مجتمعه ورفقاً بالعذارى من أن يتخبطن فى حياتهن ونزل بهم لبقدم نقدم لهن هذه النصائح الآتية نقدمها الى كل فتاة تريد أن تنقذ نفسها وتكسب حياتها ولاتربطن وتتحطم فى دنيا الآلام والحسرات والندم باسم الحب .

بعض النصائح للفتاة ..... :

كل فتاة تعتقد أنها أجمل الفتيات وأذكاهن عقلاً وأجدرهن بالثناء والتقدير والإعجاب وكل شاب يحس بغريزته أن هذا الغرور هو الجانب الضعيف فى شخصيتها فإذا كان عابثاً مستهتراًأسرع واستجمع قوى اغرائه وسلطها على الفتاة فى موطن ضعفها ( الاسطوانة المشروخة ) تارة بالمديح واأغراء وأخرى بالعواطف الجياشةوالوعود البراقة والأمانى الكاذبة التى لا تكلف صاحبها أكثر الحذق فى تزويق الكلام . فلا تغترى بنفسك ولا تغترى كثيراً من الاعجاب بمحاسنك واذكرىدائماً أن هناك آلاف الفتيات أجمل وأحلى منك وتشبثى بهذا الاعتقاد السليم خوفاً من أن يصادفك نذل جبان لئيم يعرف كيف يتملق ضعفك وغرورك


كل فتاة تدفعها الغريزة الىالحب وتريد لها أن خير زواج هو الزواج الذى يلتقى على الحب وهذا الواقع اتجاه الطبيعى ولكن ليست العبرة فى أن الحب . بل فى أى نوع حبنا قلب انسان غريب عنا فالفتاة قد تحب غير أن الهاب عواطفها وسرعة اصطدام خيالها ونقص خبرتها وتجاربها كل هذه العوامل القوية لا تسمح لها باصدار حكم نزيه على الشاب الذى يميل اليه قلبها فواجبها والحالة هذه أن يكون علىالفور باقياً فتصارحها بدخيلة نفسها وأن تستهدى بعد ذلك بهدى أهلها فىالحكم على ذلك الانسان الغريب الذى سوف يصبح شريكاً لحياتها فأرجوكى يا فتاتى إذا أحببت فلا تنقصى لشخصية محبوبك لا تنفردى فىالحكم عليه لا تقولى أنه مثال الكمال بل استرشدى بأراء أهلك والناس فيه لا حظيه وراقبيه ما استطعت ابرئى ذمتك بالبحث والتحرى ولا تتهافتى على حب ترتجله العواطف والا أصبت بخيبة أمل مروعة وقضيت بنفسك على مستقبلك وحياتك .

الواقع المشاهد أن الشاب العابث المستهتر متى اتصذبفتاة اغرته بها جاذبية حسنها وسذاجتها وتلهفها على الحب لوح لها بالزواج على الفور ليخلبها ثم أغدق عليها فيضاً من العواطف ليأسرها ثم راوغ وما طل وأسرف فى الوعود والعواطف ليستدرجها فتفتتن الفتاة بوعودة البراقة وعواطفه الجياشه وتعتقد أنه صادق فى حبه ونواياه فتثق فيه وتطمئن اليه وقد تمنحه من نفسها ما تتوهم أنه سيضاعف ارتباطه بها فيطمع الشاب فىالمزيد فتخشى الفتاة أن تفقده فتحتار وتتخبط قد تزل بها القدم فتهوى . فالأمل مقروناً بالسذاجة والمكر والفضول هو طبيعة الفتاة وهو فى الوقت نفسه الشرك الذى ينصبه بعض الشبان لها والذى قد يطيب للفتاة ذاتها أن تؤخذ فيه وما من شئ تحمى الفتاة الا التربية السليمة فىالبيت والتعليم الصحيح فى المدرسة والجامعة على أن التربية فى ظل القدوة هى التى تترك فى نفس الفتاة أبلغ الأثر وأعمقه بشرط أن تنهض التربية على العقل لا على التقاليد وعلى الصراحة على المداراة وعلى الحرية لا على الخوف . إذ الفتاة ستتعلم وتثقف وتعمل وتصبح فى الغد حرة فيجب والحالة هذه أن تنشأ على الصراحة والحرية كى تشعر من تلقاء نفسه بقيمة الواجب ومعنى المسئولية .

اعلمى أن برهان الحب الصحيح هو الاحترام مقروناً بالصراحة والشاب الذى يحترمك ويقدس بمقامك وطهرك ويخاف على سمعتك وشرفك ويأتي عليه كرامة حبه الا أن يكاشفك بصراحة نواياة ويعرض عليك الزواج متأهباً بطلب يدك من أهلك .
اياك أن تتشوفى بأنك فتاة عصرية متحضرة و( اسبور) وأن تذهب بك نشوة الغرور الى حد أن تقولى فى نفسك لماذا يباح لشاب أن يتصل بالفتيات ويتمتع ثم يحرم على الفتاة أن تنتهج نفس المنهج اليس للفتاة مشتهيات ورغبات كالشاب تماماً اليس هو الظلم بعينه .




الموضوع الأصلي : نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: امل بنت البابا


توقيع : امل بنت البابا





الإثنين ديسمبر 10, 2012 2:47 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 30
نقاط : 1488
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا


نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا


شكر على الموضوع




الموضوع الأصلي : نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: memo magdy22


توقيع : memo magdy22





الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 8:50 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13696
نقاط : 22425
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا


نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا


رائع جدا يا قمر




الموضوع الأصلي : نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد ديسمبر 08, 2013 11:32 am
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1428
نقاط : 3802
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/01/2013
العمر : 27
مُساهمةموضوع: رد: نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا


نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا


ربنا يباركك




الموضوع الأصلي : نصائح للفتاة فى سن المراهقة مهم جدا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: حنان بنت الفادى


توقيع : حنان بنت الفادى









المصدر: منتديات النور والظلمة








صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة